خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر تختتم مشوار تصفيات المونديال بالتعادل مع غانا 1 / 1.. نهاية مشرفة للفراعنة فى "كيب كوست".. شيكابالا يسجل أول أهدافه الرسمية.. شريف إكرامى ينقذ مرماه فى الوقت القاتل.. وكوبر يجرب بعض الأوراق قبل كأس العالم

الأحد، 12 نوفمبر 2017 07:50 م
مصر تختتم مشوار تصفيات المونديال بالتعادل مع غانا 1 / 1.. نهاية مشرفة للفراعنة فى "كيب كوست".. شيكابالا يسجل أول أهدافه الرسمية.. شريف إكرامى ينقذ مرماه فى الوقت القاتل.. وكوبر يجرب بعض الأوراق قبل كأس العالم مصر وغانا
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مباراة منتخب مصر أمام غانا، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1 / 1، التى جمعتهما على استاد كيب كوست فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بالعديد من النقاط المضيئة التى ظهر عليها الفراعنة على الرغم من أن المباراة بمثابة تحصيل حاصل لأبناء النيل إلا أن كوبر استغلها لتكون بداية الإعداد للمونديال.


منتخب مصر يلعب بأعصاب هادئة

لعب المنتخب الوطنى مباراة بدون ضغوط، باعتبار أن نتيجة المباراة بلا فائدة للفراعنة بعد حسم بطاقة الصعود إلى كأس العالم، ولعبوا اللقاء بأريحية فى الوقت الذى كان يبحث فيه نجوم البلاك ستارز عن الوصول لمرمى شريف إكرامى لإنهاء التصفيات بشكل مشرف، بعدما فشلوا فى خطف تذكرة الصعود للمونديال.

 

تغييران اضطراريان وآخر للتجهيز

أجرى كوبر تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 3 بنزول سعد سمير بدلا من زميله رامى ربيعة، الذى اشتكى من شد فى العضلة الضامة وخرج على نقالة من الملعب، فيما خرج شيكابالا بعد شعوره بآلام ونزل بدلا منه عبد الله السعيد، بينما أجرى كوبر تغييرا ثالثا بنزول عمرو جمال بدلا من عمرو مرعى لتجهيز الأول بعد منح الفرصة لمرعي.

 

شيكابالا يضع بصمته الأولى

وضع شيكابالا بصمته مع المنتخب الوطنى وسجل أول أهدافه الدولية مع المنتخب، بعدما سجل هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 61 من تمريرة محمود تريزيجيه التى سددها بيسراه على يسار الحارس، قبل أن يتعادل منتخب غانا بعدها بـ3 دقائق من تسديدة قوية ارتطمت بقدم على جبر وحولت مجراها إلى مرمى الفراعنة.

 

شريف إكرامى يُنقذ مرماه فى الوقت القاتل

كما تألق شريف إكرامى، حارس مرمى المنتخب الوطنى، وأنقذ مرماه من هدف محقق للمنتخب الغانى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بالمباراة، التى جمعتهما على ملعب "كيب كوست".

 

"التسديد" سلاح البلاك ستارز

لجأ المنتخب الغانى إلى التصويب بعيد المدى من خارج منطقة الجزاء على مرمى إكرامى للتغلب على التكتل الدفاعى المفروض من جانب المنتخب المصرى، وسدد البلاك ستارز عدة تصويبات على مرمى إكرامى منها من أمسك بها الحارس، وأخرى خرجت بعيدا عن الثلاث خشبات، لاسيما أن هدف التعادل جاء من تسديدة من خارج الـ18.

 

الغانيون يفشلون فى مصالحة جماهيرهم

فشل المنتخب الغانى فى مصالحة جماهيرهم الغاضبة بعد إخفاقهم فى الصعود إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وهى التذكرة التى فاز بها المنتخب المصرى، وتأهلوا للمونديال بعد غياب دام لمدة 28 عاما.

 

مصر على القمة بـ13 نقطة

أنهت مصر مشوار التصفيات متربعة على قمة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، جمعتها من 4 انتصارات على الكونغو مرتين وغانا وأوغندا وتعادل مع غانا وخسارة من أوغندا.


كوبر يعتبرها بداية الإعداد

تعامل كوبر مع المباراة كأنها مواجهة مهمة لتكون بداية الإعداد لتجهيز الفراعنة للمشاركة فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما استقر على القوام الأساسى للمنتخب الوطنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل حرب

حراسة المنتخب

لا يخفى على الجميع ان حراسة مرمى المنتخب تمر بأسوء مراحلها حتى بوجود عصام الحضرى ،، والبدلاء سواء الشناوى واكرمى لا يستحقوا حراسة مرمى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة