خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بياع الكب كيك.. كريم الزينى حلوانى بدرجة مهندس" صور"

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:19 م
بياع الكب كيك.. كريم الزينى حلوانى بدرجة مهندس" صور" كريم مع أحد الزبائن أمام عربة الكب كيك
كتب ــ إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أنه تخرج فى كلية الهندسة، قسم هندسة معمارية، لم يلهث كغيره من الشباب وراء الوظيفة الحكومية، أو حتى فى القطاع الخاص، وفضل أن يكون له مشروعه الخاص، الذى يكون من خلاله مستقلبه كشاب فى بداية حياته.

كريم الزينى، صاحب الـ 30 عاماً ابن محافظة الإسكندرية، قرر ترك العمل فى مجال دراسته، ليصبح "بائع كب كيك" فى عروس البحر الأبيض المتوسط، مستغلاً هوايته فى صنع الحلوى منذ صغره، ليصبح بائع شهير له زبونه، على حد قوله.

من سموحة إلى محرم بك والسيوف والفلكى مرورا بسيدى جابر، أصبح الزينى خلال عام واحد تقريباً، من أهم بائعى الكب كيك فى الإسكندرية، تتهافت عليه الزبائن، نظراً لمهارته فى صنعها، ما دفعه لينشئ صفحة على "فيس بوك" يتواصل من خلالها مع زبائنه، مقدماً لهم عروضاً خاصة، فى المواسم والأعياد.

يقول الزينى لـ"اليوم السابع" : "والدى يينزل معايا ويشيل معايا ويبيع للناس، وأنا اللى بصنع كل حاجتي وبشتغل بكل الخامات المستوردة وأعلى برندات موجودة زى الكادبرى والنوتيلا والأوريو والميلكا وغيره".

ويتابع: "بقف فى كل مكان فى اسكندرية منها، عامل عربيه لادا بتاعت والدى عليها بترينه بحط فيها حاجتى وبلف كل مره فى مكان مختلف".

وبشأن تركه للوظيفة لعمل مشروع الـ"كب كيك" يقول الزينى : "الموضوع مربح الحمد لله وبيغطى كل احتيجاتى ومبسوط بيه ومتشرف بكده".

الزبائن مع كريم
الزبائن مع كريم
الزبائن
الزبائن
سيارة الكب كيك
سيارة الكب كيك
عربة كب كيك
عربة كب كيك
كب كيك
كب كيك
كريم مع أحد الزبائن
كريم مع أحد الزبائن
كريم وأحد الزبائن
كريم وأحد الزبائن

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايه اللي يفرح في كدة !

كان وفر فلوس و سنين عمره في التعليم و اشتغل حلواني من الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

لا تحتفلوا بمن لا يدفع الضرائب!

المهندس المسكين يدفع الضرائب وهذا البائع المتجول واحدها فهلوة مثل غيره من الفئات الطفيلية التي تملأ الشوارع وتستعملها دون أن تستفيد الدولة منهم شيئا! عمل الكب كيب ليس إختراع نهلل له ويجب النظر للصورة الأكبر! هل نحن بصدد نشجيع العمل في الشوارع وتزيينه ببالونات وإبتسامة عريضة دونما النظر لمدلولاته؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عشري

يعني الدولة صرفت عليك آلاف الجنيهات .... وفي الآخر تترك ما تعلمته!

لماذا يلهث الشباب وراء المشروعات الإستهلاكية فقط ؟ أين الإبداع في مجال تخصصك؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اللمبى

نهضة الأمم تأتى من احترام التخصص العلمى

اننى حزين جدا من سماع هذا الخبر ......... لابد أن يعمل كل فرد فى المجتمع فى وظيفته ولايتخلى عن حلم حياته بالانتفاع بعلمه فى مجاله . ان كانت لك هواية فيمكنك استغلالها وقت فراغك ولتترك مجال العمل للمتخصصين فى هذا المجال ...... اننى أرى فى مجال عملى الكثير من الفئات اقتحمت مجال الكمبيوتر بدون شهادات علمية تحت مسمى البحث عن فرصة عمل وأغلبهم من خريجى التجارة والزراعة .... الخ فلماذا ياأخى الكريم لم تدرس فى المجال المحبب لك من البداية وتوفر الجهد والمال والعمر فى درساة شئ لاترغب فى العمل به

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الى التعليقات

اولا: ربنا يكرم هذا المهندس ويبعد عنه القيل والقال - ثانيا: في مصر لا احد يدرس ما يريد ولا يعمل ما يريد فلا مجال لاي ابداع - ومن ابدع فهو من قبيل التوفيق من عمد الله انه درس ما احب وعمل به وذهب الى بلد تحترك العقول ونمى بها علمه وخبرته مثل زويل وغيره - والمعروف ايضا ان الشغل مش عيب - فلا احد يزايد على احد - ونحمد الله ان الرجل لم يسرق او يتاجر في المخدرات - الراجل اشتغل شغله شريفة يكفي بها نفسه ومن يعول - حيث ان الدولة لم ولن تتكفل بتشغيله او حتى الاستفادة من علمه الذي تعلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن مقلد

فرحان بأيه

اللي اللي يفرحك ولو اتقدمت لواحدة هتتجوز واحد بياع كب كيك ولا اي واحدة مهندسة تقدر ترضي بيك...للأسف انت رضيت بالحاجة السهلة ومتعبتش تكون مهندس ناجح يتعلم مهنته ويطلع السلم كل يوم درجة درجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة