أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة الجيزة لتطوير الطرق ومنع التكدسات.. إنشاء 6 كبارى أعلى طريق الواحات وإضافة حارتين لكل اتجاه وتحديث ميدان جهينة.. توسعة وصلة دهشور بإضافة 5 حارات.. ومصدر أمنى: الخطة تستهدف تحقيق أكبر سيولة مرورية

السبت، 11 نوفمبر 2017 10:02 م
خطة الجيزة لتطوير الطرق ومنع التكدسات.. إنشاء 6 كبارى أعلى طريق الواحات وإضافة حارتين لكل اتجاه وتحديث ميدان جهينة.. توسعة وصلة دهشور بإضافة 5 حارات.. ومصدر أمنى: الخطة تستهدف تحقيق أكبر سيولة مرورية تطوير ميدان جهينة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى أن هناك خطة لتطوير محاور وطرق وتعديلات مرورية داخل نطاق محافظة الجيزة منها وصلة دهشور الشمالية بطول 12 كم، والتى سيتم تطويرها وتوسعتها ليصبح كل اتجاه من الطريق 5 حارات مرورية، بعرض 17 متر لكل اتجاه وذلك لاستيعاب كثافة السيارات المتجهة من وإلى طريقى الواحات وطريق إسكندرية الصحراوى، وذلك للعمل على منع التكدس المرورى القادم من مدينة السادس من أكتوبر، والمتجه إلى مناطق القاهرة من خلال ميدان جهينة.

طريق الواحات (1)

وأضاف المصدر أنه سيكون هناك أعمال تأهيل ونقل الكهرباء بميدان جهينة مع الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلاه تخفيفا للزحام بالميدان وكذلك الأمر للربط بين طريق الواحات ومناطق دهشور، ما يوفر الكثير من الوقت على قائدى السيارات، كما سيتم توسعة وتطوير طريق الواحات وذلك بإضافة حارتين كل منها بعرض 14 متر مع إنشاء دورانات وأنفاق لخدمة الطريق مع تكثيف انتشار الخدمات أعلى الطرق لسحب أى كثافات مرورية .

ولفت المصدر أنه سيتم إنشاء 6 كبارى جديدة أعلى طريق الواحات خلال الفترة المقبلة، لاستخدامها كمحاور تحويلية لقائدى المركبات، كالموجودة بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، للتحويل بين جانبى الطريق أنه ومن المقرر البدء فى إنشاء أول كوبرى، عقب إتمام التنسيق مع الأجهزة المعنية داخل مديرية أمن الجيزة والمحافظة لتبدأ أعمال الإنشاء و تحديد فترة محددة للانتهاء منها، واستكمال مشروع الكبارى.

وأشار المصدر أنه سيتم تطوير وصلة دهشور الجنوبية بتحويله إلى 4 حارات، منهم اثنين للملاكى، واثنين للنقل الثقيل، بجانب كبارى وتقاطعات على الطريق، وأخيرا تنفيذ طريق دائرى لخدمة مشروع واحة أكتوبر، وتم إسنادها لشركات المقاولات وجار تنفيذها، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من كل هذه الأعمال نهاية العام المقبل للعمل على تصفية الكثافات المرورية التى ستنتج عن التوسع فى أعداد الوحدات السكنية وباقى المشروعات الاستثمارية التى تنفذ داخل المحافظة.

طريق الواحات (2)

واستطرد المصدر أن من بين التعديلات المرورية غلق الدوران المزدوج الموجود أمام كلية الهندسة بمحيط جامعة القاهرة، واستبداله بدوران فردى عند مدخل الرحلات لحديقة الحيوانات، وذلك بالنسبة لقائدى المركبات المتجهين إلى ميدان النهضة أو ميدان المساحة وأما القادم من ميدان الجيزة، ويرغب فى الذهاب إلى مناطق فيصل والهرم والعمرانية، فسيقوم بتحويل مساره من الدوران الموجود حاليًا أمام حديقة الأورمان، وذلك للتخفيف من الكثافات الموجودة أمام جامعة القاهرة، خاصة مع توافد الطلاب للجامعات و المدارس.

وأشار المصدر أن هناك تعديلات مرورية بمنطقة كورنيش الوراق خلال الفترة المقبلة، وذلك بمنطقة موقف الوراق، حيث تشمل إضافة المشتل للموقف الحالى، والذى يستوعب 13 خط سير، كما سيكون هناك تعديلات فى مدخل شارع الغاز، وإعادة تمهيد الشوارع المحيطة بمقر حى الوراق الجديد، وستدعم المنطقة بالأوناش والخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات أنه سيكون هناك أعمال تطوير وإعادة التخطيط لشارع البحر الأعظم، وبعض التعديلات المرورية بالمنطقة لإضفاء المظهر الجمالى للطريق، لأنه من الشوارع الحيوية بالجيزة.

طريق الواحات (3)

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة لأعمال تطوير المنطقة الأثرية بالهرم، فسيتم إنشاء نفق للسيارات وإعادة تخطيط طريق الفيوم الصحراوى لربطه بالمنطقة، بهدف إحداث أكبر قدر من السيولة المرورية بالطريق المؤدى للمنطقة، ومنع حدوث أى اختناقات مرورية للسيارات، كما كانت تحدث من قبل فى ظل تواجد الخدمات المرورية بالطريق مع ووضع العلامات الإرشادية اللازمة لحين انتهاء الأعمال، موضحا أن الإدارة سوف تشرف على جميع الأعمال وملاحظة أى عوائق مرورية بها بواسطة كاميرات المراقبة، وسيتم انتقال أوناش المرور إليها ليتم إزالتها.

طريق الواحات (4)

وأكد المصدر أن أبرز التعديلات، شملت شارع العشرين بالتقاطع مع شارع المساكن بمنطقة بولاق الدكرور، وذلك لفصل الحركة المرورية بين كافة الاتجاهات مما يعطى تأثيرا إيجابيا فى تسيير حركة المرور و تم وضع العلامات الإرشادية اللازمة وإعادة التخطيط لمداخل ومخارج الشوارع بالنيوجيرسى لإجبار قائدى السيارات على الالتزام باتجاهات الشوارع الجديدة، مع توحيد الاتجاهات بالمنطقة المحيطة بالتعديلات المرورية، وذلك بالتنسيق مع محافظة الجيزة بقيادة اللواء كمال الدالى، وحى بولاق الدكرور.

واستطرد المصدر، تلك الخطة تتم بالتنسيق مع محافظة الجيزة بقيادة اللواء كمال الدالى، والهيئة الهندسية للتخطيط العمرانى للقيام بأعمال تطوير بمدينة السادس من أكتوبر، وإعادة تخطيط المنطقة الأثرية بمنطقة الهرم وتعديلات مرورية الجامعة والوراق ، على أن يتم رفع كفاءة بعض الطرق والشوارع المؤدية لتلك المناطق، بهدف إحداث أكبر سيولة مرورية أمام حركة السيارات وتسهيل وصول السائحين إلى المكان بدون وجود أى عوائق مرورية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة