بالصور.. انطلاق فعاليات القمة الـ25 لمنتدى "أبيك" بفيتنام

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 04:02 م
بالصور..  انطلاق فعاليات القمة الـ25 لمنتدى "أبيك" بفيتنام قمة أبيك بفيتنام
كتب محمد جمال - تصوير رويترز - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق، اليوم الجمعة ، فاعليات القمة الـ25 لمنتدى التعاون الاقتصادى لمنطقة آسيا والمحيط الهادى (أبيك) فى فيتنام.

ويحضر المنتدى زعماء وممثلون من 21 اقتصادا عضوا بالمنتدى، لمناقشة قضايا تتعلق بالنمو والرخاء المستدام فى منطقة آسيا - الباسيفيك، تحت شعار "خلق حيوية جديدة، تعزيز مستقبل مشترك".

زعماء قمة أبيك
زعماء قمة أبيك

وصل الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى مدينة دا نانج، الفيتنامية، للمشاركة فى قمة منتدى التعاون الاقتصادى (لأسيا - المحيط الهادئ)، "أبيك"، المقررة اليوم، وغدًا.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية، عن يورى أوشاكوف، مستشار الكرملين، قوله، إنه من المقرر أن يعقد بوتين عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش المنتدى ليشمل اجتماعه مع كريستين لاجارد، مديرة عام صندوق النقد الدولى، وأعضاء المجلس الاستشارى التجارى لـ"أبيك"، وسيعقد سلسلة محادثات مع شينزو آبى، رئيس الوزراء اليابانى، بالإضافة إلى اجتماعه مع الرئيس الصينى والفيتنامى والفلبينى.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال أبيك
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال أبيك

وندد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"أوهام دكتاتور" بيونج يانج معتبرا أن آسيا لا يمكن أن تعيش تحت تهديد هذا الآخير.

وقال ترامب فى دانانج بفيتنام المحطة الرابعة من جولته الآسيوية أن "مستقبل هذه المنطقة وسكانها الرائعين لا يمكن أن يكون مرتهنا لأوهام دكتاتور بالغزو العنيف والابتزاز النووى".

الرئيس الإندونيسيى جوكو ويدودو
الرئيس الإندونيسيى جوكو ويدودو

 

وتعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن بلاده "لن تسكت" عن مبادلات تجارية غير منصفة وذلك فى كلمة أمام قمة التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ في دانانج بفيتنام.

وقال إن بلاده لن تسمح "بأن يتم استغلالها بعد الان" منتقدا المساعدات الحكومية والأسواق المغلقة التى قال أنها تمنع التبادل الحر الحقيقى، لكنه أعرب فى المقابل عن انفتاح بلاده أمام "مبادلات منصفة".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يصل لقمة أبيك بفيتنام
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يصل لقمة أبيك بفيتنام

 

ووصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم، إلى فيتنام بعد انتهاء جولته فى الصين، وذلك للمشاركة فى منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا - الباسفيك (أبيك) لعام 2017.

ويتوقع أن يتبنى القادة إعلانا مشتركا بعد القمة حول الوضع الاقتصادى الإقليمى والعالمى الحالى مع الاتفاق على سبل تطوير التعاون وتحديد مهام اَبيك للعام القادم، وقال أوشاكوف، إن الرئيس الروسى ونظيره الفيتنامى سيركزان على العلاقات الثنائية بين البلدين، متوقعا تبنيهما بيانا مشتركا حول التعاون الأمنى للمعلومات الدولية.

الرئيس الصينى شى جين بينج
الرئيس الصينى شى جين بينج

 

الرئيس الفلبينى مادورو خلال آبيك
الرئيس الفلبينى مادورو خلال آبيك

 

رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو

 

زعيمة ميانمار أونج ان سو تشى
زعيمة ميانمار أونج ان سو تشى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة