العالم هذا الصباح بالصور.. تمثال "الطفل النائم" يثير حيرة سكان نيويورك.. طرد داعش من آخر معاقله ببنغازى.. مصرع 6 فى انفجار داخل مبنى بروسيا..حبس رئيسة برلمان كتالونيا.. ترامب يشارك فى قمة "أبيك" بفيتنام

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح بالصور.. تمثال "الطفل النائم" يثير حيرة سكان نيويورك.. طرد داعش من آخر معاقله ببنغازى.. مصرع 6 فى انفجار داخل مبنى بروسيا..حبس رئيسة برلمان كتالونيا.. ترامب يشارك فى قمة "أبيك" بفيتنام العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة ساخنة شهدتها الساحة العالمية وسط توالى الأحداث المهمة التى شغلت الرأى العام العالمى والعربى، خاصة داخل الأوساط السياسية والعسكرية والأمنية والدبلوماسية وغيرها فى عدة دول، حيث يأتى فى مقدمة هذه الأحداث طرد قوات الجيش الوطنى الليبى، عناصر تنظيم داعش الإرهابى من آخر معاقله فى بنغازى، إضافة إلى وضع رئيسة برلمان كاتالونيا كارمى فوركاديل فى الحبس الاحتياطى إلى حين دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو.

هذا إلى جانب مصرع 6 أشخاص فى انفجار داخل مبنى بروسيا، علاوة على حالة الجدل التى أثارها تمثال"الطفل النائم" بين سكان نيويورك، وفى "العالم هذا الصباح"، نسلط الضوء على تفاصيل أهم الأحداث التى شهدتها عدة دول خلال الساعات الماضية.

طرد "داعش" من آخر معاقل التنظيم فى بنغازى
 

البداية من ليبيا، حيث قال مسئولون عسكريون، إن قوات الجيش الوطنى الليبى، طردت، مسلحين إرهابيين من أحد آخر معاقلهم فى بنغازى ثانى كبرى مدن البلاد.

قوات شرق ليبيا
قوات شرق ليبيا

والمعركة على بنغازى بين الجيش الوطنى الليبى فى شرق ليبيا ومتشددين وغيرهم من المسلحين هى جزء من صراع أوسع يعصف بالبلاد منذ انزلاقها إلى الفوضى عقب الإطاحة بمعمر القذافى فى عام 2011، ولقى عدد من الإرهابيين وجندى واحد حتفهم عندما تحركت قوات خاصة إلى منطقة اخريبيش، وهى واحدة من آخر الجيوب المتبقية للإرهابيين فى بنغازى.

طرد داعش من بنغازى
ضبط أحد عناصر "داعش" من بنغازى


 

مصرع 6 فى حادث انفجار داخل مبنى بروسيا  
 

وفى روسيا، أدى انفجار للغاز المنزلى فى أحد المبانى السكنية فى مدينة إيجيفسك جنوب غرب البلاد إلى انهيار واجهة المبنى فى طوابقه التسعة، ومقتل 6 أشخاص، حسب البيانات الأولية لوزارة الطوارئ.

انهيار عقار بسبب انفجار
انهيار عقار بسبب انفجار فى روسيا

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية، أن الانفجار وقع فى لإيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا، وأودى بحياة ستة أشخاص بينهم طفل واحد، مؤكدة أن الانفجار ناجم عن تسرب للغاز المنزلى فى المبنى المنكوب.

قتلى وجرحى فى انفجار داخل مبنى بروسيا
قتلى وجرحى فى انفجار داخل مبنى بروسيا


 

ترامب يشارك فى قمة "أبيك" بفيتنام اليوم
 

على صعيد آخر، توجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إلى فيتنام عقب انتهاء جولته فى الصين، وذلك للمشاركة فى منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا - الباسفيك (أبيك) لعام 2017.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وأظهرت صور بثتها وكالات الأنباء العالمية، فجر اليوم، الرئيس الأمريكى وهو يستقل طائرة "فورس وان" متوجها إلى فيتنام، بعد مباحثات مع الرئيس الصينى شى جين بينج.

ومن المقرر أن يحضر المنتدى زعماء وممثلون من 21 اقتصادا عضوا بالمنتدى، لمناقشة قضايا تتعلق بالنمو والرخاء المستدام فى منطقة آسيا - الباسيفيك، تحت شعار "خلق حيوية جديدة، تعزيز مستقبل مشترك".

 ترميم كنيسة تكساس وقس يدعو لهدمها بعد مقتل 26 شخصا
 

وفى الوقت الذى بدأت فيه أعمال الإصلاحات والترميم داخل كنسية تكساس التى كانت مسرحا لأسوأ عملية قتل جماعى فى الولايات المتحدة مؤخرا، أبدى قس الكنيسة، رغبته بهدم المبنى وإقامة نصب تذكارى للضحايا مكان الكنيسة، بحسب ما أعلن مسئول.

ترميم كنيسة تكساس
ترميم كنيسة تكساس

وأبلغ القس فرانك بومروي، الذى كانت ابنته انابيل البالغة 14 عاما من بين الضحايا فى الكنيسة المعمدانية فى ساذرلاند سبرينجز، برغبته هذه إلى مسئولى الكنيسة الوطنية بداية هذا الأسبوع.

وقال روبرت اولدهام العضو فى المجمع المعمدانى الجنوبى لوكالة فرانس برس، إن هناك "استحالة عاطفية وجسدية" فى العودة مجددا لإقامة القداديس فى الكنيسة الريفية الصغيرة نفسها، مشيرًا إلى أن "الكنيسة لم تتخذ قررا بعد"، مضيفا أن "القس كان نوعا ما يقدم تصورا لما يظن أنه سيكون الأفضل لمصلحة" المجمع المعمدانى الجنوبى، فيما طلب القس المكلوم، من مسئولى الكنيسة الذين كانوا يقومون بزيارته الثلاثاء، بناء كنيسة فى مكان آخر.

 
كنيسة تكساس
أعمال صيانة وترميم كنيسة تكساس

 

تمثال"الطفل النائم" يثير حيرة سكان نيويورك
 

وفى الولايات المتحدة، أيضا، دفع تمثال لطفل نائم فى معرض غير مألوف بمدينة نيويورك المتفرجين فى شارع بارك أفنيو إلى تنبيه العاملين بدار مزادات بأن طفلا "تم نسيانه فى العرض".

تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقى
تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقى

وقالت مديرة الفن الأمريكى فى دار مزادات هريتيدج أوكشنز بمانهاتن إن قيمة التمثال الذى صممه الفنان دوين هانسون على شكل ابنه ويحمل اسم "بيبى إن إيه كاريدج، 1983"، تقدر بما بين 80 ألف دولار و120 ألف دولار.

وقالت أفيفا ليمان لرويترز "إذا كان بإمكانك مشاهدة تسجيلاتنا المصورة لهذا الطفل من النافذة فستجعلك تضحك لأنه بالفعل طوال اليوم ستجد رجالا ونساء وأطفالا وأمهات وأجدادا ورجال شرطة يتوقفون وينظرون إليه ويتساءلون بحق لثانية أو أكثر من ثانية هل هذا حقا طفل؟.. ت أن هذا بالضبط ما أرادك هانسون أن تظنه".

جانب من التمثال
تمثال الطفل معروض فى المزاد

والتمثال المصنوع من مادة البوليفينيل لرضيع نائم يرتدى سترة ثقيلة بلون أزرق فاتح وسروالا من نفس اللون وله رأس يكسوها شعر آدمى أشقر مما عزز ظهوره كطفل حقيقي.

إسبانيا تقرر حبس رئيسة برلمان كتالونيا  
 

ومن أمريكا إلى إسبانيا، أفرجت السلطات، عن عدد من نواب البرلمان الكتالونى الذين ألقى القبض عليهم على خلفية استفتاء انفصال الإقليم عن مدريد، وذلك بعد دفع كفالة، فيما قررت قاضية إسبانية حبس رئيسة برلمان كتالونيا.

سيارة على متنها رئيسة برلمان كتالونيا
سيارة على متنها رئيسة برلمان كتالونيا

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، خروج البرلمانيين الكتالونيين، آنا سيمو ورامونا باروفيت من المحكمة العليا الإسبانية بعد الإفراج عنهما بكفالة فى مدريد، فى إطار ذلك، أمر قاضى المحكمة العليا فى إسبانيا، المكلف التحقيق فى اتهامات التمرد والعصيان، بوضع رئيسة برلمان كاتالونيا كارمى فوركاديل فى الحبس الاحتياطى إلى حين دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو.

إطلاق سراح نائبات كتالونيات
إطلاق سراح نائبات كتالونيات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة