خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالصور.. تعرف على المرشحات لمسابقة ملكة جمال مصر لذوى القدرات الخاصة 2017

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 06:00 م
بالصور.. تعرف على المرشحات لمسابقة ملكة جمال مصر لذوى القدرات الخاصة 2017 مسابقة ملكة جمال ذوى الاحتياجات الخاصة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الجمال جمال الروح مش جمال الشكل".. مسابقة ملكة جمال مصر لذوى الاحتياجات الخاصة، التى اعتمدت على القدرات كمقياس للجمال الحقيقى، سيتم فيها اختيار ٦ ملكات من كل فئة من فئات المسابقة لكل محافظة، و١٠٠ وصيفة ضمن فعاليات المهرجان لسنة ٢٠١٧، والتى يقدم عليها المتسابقات من كل مكان فى جمهورية مصر العربية.
 
مرشحة الاسكندرية
مرشحة الاسكندرية
وتشمل المنافسة على ملكة جمال الإعاقة الحركية وملكة جمال الداون وملكة جمال الصم والبكم وملكة جمال التوحد وملكة جمال الإعاقة الذهنية وملكة جمال الكفيفات وملكة جمال قصار القامة.
إحدى المرشحات
إحدى المرشحات
وفى ذات السياق، قالت الدكتورة شيرين دحروج، أخصائى التأهيل النفسى بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، إنه تم اختيارها من بين عدد من المحكمين من جانب اللجنة الثقافية لمسابقة ملكة جمال مصر لذوى القدرات الخاصة، حيث يتم وضع المعايير النهائية للاختيار بين المتسابقات خلال هذا الأسبوع، قبل انطلاق فعاليات المسابقة.
 
مرشحة كفر الشيخ
مرشحة كفر الشيخ
وأضافت دحروج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال هذه الفترة يتم القيام بعدد من التجهيزات بجانب وضع أسس ومعايير المفاضلة بين المتسابقات الموهوبات، بما فى ذلك تنظيم دورات قصيرة وسريعة لتنمية مهارات المتسابقات، الاهتمام بثقافة كل متسابقة وتوعيتها ومدها بالحد الأدنى لكل ما حولها من ثقافات وكذلك تنمية ثقافة ذويهم.
 
مرشحة مرسى مطروح
مرشحة مرسى مطروح
 
وأكدت دحروج، أن هذه المسابقة من شأنها العمل على نقل وتبادل الخبرات الثقافية فى مجال ذوى القدرات الخاصة بين مصر ومختلف الدول، وتشجيع وتنمية مواهب المتسابقات وتوجيه الإعلام لها.
مرشحة عن الاسكندرية
مرشحة عن الاسكندرية
وعن قائمة لجنة التحكيم فتشمل 10 محكمين من أطباء نفسية وأخصائيين اجتماع وفنانين، وهم الشاعر محمد على، ومجموعة من الطبيبات هن الدكتورة شيرين دحروج، وصفاء محمد، وتهانى عبد الرحمن، وهبة الضوى، بالإضافة إلى الفنان أحمد حسنى، ودكتور على بسيونى، وطاهر الراوى، وأمل العنانى، ودينا علاء فؤاد.
مرشحة متلازمة داون
مرشحة متلازمة داون
أما عن شروط التقديم للمسابقة فشملت ألا يقل العمر عن 10 سنوات والتميز فى المواهب الرياضية والثقافية والفنية والأشغال اليدوية والتقدم العلمى والابتكارات العلمية والاختراعات والجانب الدينى، والجوائز تتمثل فى تكريم لكل الملكات، بحيث تكون ملكة لكل فئة من كل محافظة، على أن يكون عددهم ٦ ملكات و100 وصيفة، وتحصل الملكة الفائزة على "درع"، أما الوصيفة فستحصل على لقب، كما سيتم تكريم أولياء الأمور بوسام الشرف من إداره المهرجان.
 
مرشحة القاهرة
مرشحة القاهرة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة