أكرم القصاص - علا الشافعي

روسية متهمة بالتعاون مع نجل ترامب تسعى لدخول أمريكا للدفاع فى قضية غسل أموال

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 08:01 ص
روسية متهمة بالتعاون مع نجل ترامب تسعى لدخول أمريكا للدفاع فى قضية غسل أموال نجل ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا التى اجتمعت مع دونالد ترامب الابن خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 فى الحصول على تصريح للعودة إلى الولايات المتحدة للدفاع عن زعم ساقه ممثلو الإدعاء بأن الشركة التى تمثلها لم تدفع مبلغ تسوية بقيمة ستة ملايين دولار فى قضية دولية لغسل الأموال.

ومثلت فيسلنيتسكايا شركة بريفيزون هولدنجز وهى شركة روسية كانت قد وافقت فى مايو أيار هذا العام على دفع نحو ستة ملايين دولار للحكومة الأمريكية لتسوية قضية احتيال ضريبى بقيمة 230 مليون دولار تتعلق بشركة ارميتاج كابيتال التى استثمرت فى روسيا.

وقال ممثلو إدعاء أمريكيون فى أوراق قدمت لمحكمة اتحادية فى مانهاتن يوم الاثنين إن مبلغ التسوية كان مستحقا فى 31 أكتوبر تشرين الأول ولكن المحامين الممثلين لشركة بريفيزون رفضوا ذلك فى خطاب أرسل يوم الثلاثاء إلى المحكمة.

وكان من المفترض الحصول على نحو نصف مبلغ التسوية من ثلاثة ملايين يورو مستحقة لبريفيزون طلبت الحكومة الأمريكية من هولندا تجميدها.

وجاء فى خطاب بريفيزون إن هولندا رفعت القيود عن المبلغ فى العاشر من أكتوبر تشرين الأول لكنها قررت فى نفس اليوم تجميد الحساب بموجب شكوى من وليام براودر الرئيس التنفيذى لشركة ارميتاج كابيتال.

وقال ممثلو الإدعاء فى الوثيقة التى قدمت يوم الاثنين للمحكمة إن مبلغ الستة ملايين يورو واجب السداد بصرف النظر عن التجميد الجديد للأموال وأضافوا أنهم يعتزمون التقدم باقتراح لفرض التسوية.

وطلبت بريفيزون فى خطابها من المحكمة المساعدة فى حصول فيسلنيتسكايا على وضع الهجرة المؤقتة للولايات المتحدة وكذلك مالك الشركة دينيس كاتسيف حتى يتسنى لها حضور الجلسات القادمة المتعلقة بالنزاع.

والتقت فيسلنيتسكايا مع دونالد ترامب الابن فى نيويورك العام الماضى بينما كانت فى الولايات المتحدة لتمثيل شركة بريفيزون فى قضية غسل الأموال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة