أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرو لك.. الكتب الأدبية تكسب إصدارات الأسبوع الأخير ورواية دان براون الأبرز

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:00 ص
نشرو لك..  الكتب الأدبية تكسب إصدارات الأسبوع الأخير  ورواية دان براون الأبرز غلاف رواية الأصل لـ دان براون
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر، مؤخرا، عدد من الكتب فى دور النشر المصرية والعربية، غلب عليها الطابع الأدبى.  
 

كأس الحب

صدر حديثا عن دار الجنان للنشر والتوزيع كتاب بعنوان 'كأس الحب' للاديبة خلود النازل.

وضم الكتاب الذي جاء في 88 صفحة من القطع الصغير، حيث تنوعت اشكال عرض المحتويات بين الخواطر والتوقيعات والقصائد، التي غلب عليها السهولة وعدم التعقيد مع توظيف للتراث في بعض المواقع، ما يعطي الكاتبة صدقا في التعبير عن عواطف الانسان في اكثر من موقف.
 

التحول وقصص أخرى

صدر حديثًا عن دار آفاق للنشر والتوزيع، كتاب "التحول وقصص أخرى" لفرانتس كافكا، ومن ترجمة الدسوقى فهمى.
 
ويحتوى على مجموعة من القصص الطويلة لكافكا وهى "سور الصين العظيم، أبحاث كلب، الجحر، في مستعمرة العقاب، الدودة الهائلة".
 
وفرانتس كافكا كاتب تشيكى كتب بالألمانية من مواليد 3 يوليو 1883 وتوفى فى 3 يونيو 1924، يعتبر رائد الكتابة الكابوسية، ويعد أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة.
 
صدر لها العديد المجموعات القصصية منها "تأمل، طبيب ريفي، فنان جوع، سور الصين العظيم" وكانت آخر قصصه جوزيفينه المغنية أو شعب الفئران والتى نشرت للمرة الأولى في عام 1924.
 

رحيل

"قاهرة وما تفعله بسكانها" تلك الجملة التى بدأ بها الكاتب الشاب وليد يسرى روايته الأولى التى تحمل عنوان "رحيل" التى ستصدر قريبا عن دار الجمل للنشر والتوزيع.
 
الرواية بها العديد من الأحداث بمختلف أماكنها بين القاهرة والإسكندرية وبين جزيرة ريفية فى الشرقية، وبين شخصياتها ولكن الرابط بينهم هو الحب "حب الحياة، أو النفس، أو ذلك الحب الذى يكلله القدر بالزواج".
 
وتوضح الرواية مدى أهمية القاهرة بضجتها وبشوارعها الواسعة مدى احتضانها الهاربين من الثأر فى الصعيد، وللأجانب الذين فضلوا المكوث بجوار مآذنها العالية بعدما أعلنوا إسلامهم وتزوجوا من مصريات.
 
تنقل الرواية لنا صورة كاملة عن الرضا والإخلاص والحب، تدفع بنا إلى الصمود والمثابرة أمام فقد الأشياء التي نحبها واحدا تلو الآخر وسيبقى الحب هو المحرك الوحيد الذى يدفعنا نحو الإصرار والقوة، حتى وإن كان يُضعفنا للحظات.
 

موال النهار

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، "موال النهار.. دراسة للشخصية والتجربة الإبداعية" عن الشاعر الراحل الكبير عبد الرحمن الأبنودى تأليف إبراهيم خطاب.

 
يشرح الأبنودى فلسفته التى جعلته قادرا على تحويل السجن إلى حالة جمالية لا مجملة، قائلا: "جدار السجن هو الجدار الذى ليس بعده جدار، أى بعد أن بلغه الإنسان لم يعد ثمة ما يخشاه، وما دمت تحررت من خوفك فقد امتلكت حريتك كاملة، وبالتالى يمكنك إسناد ظهرك إلى جدار السجن وقول ما تريد لتحقيق أقصى غايات الحرية، تقول ولا تخش شيئا، لأنك فى السجن ، وليس ثمة سجن بعد ذلك".
 

الدولة العصرية

صدر عن دار الشيماء للطباعة كتاب (الدولة العصرية) للكاتب الدكتور محمد جمعة.
 
يتحدث الكاتب عن المفهوم العام للدولة المعاصرة الحديثة ويوضح مفهوم القوة والضعف فى أنظمة الحكم الشمولية والديمقراطية ووضع رؤية تنموية لإدارة الموارد للدولة المصرية من خلال خطة قصيرة الأجل وركز على عشر نقاط من العناصر الأكثر أهمية للوطن والمواطن المصرى وكيفية تنمية الموارد بشكل أمثل.
 
كما طرح الكاتب الكثير والكثير من الرؤى والمشروعات التى من خلالها تكون قاطرة النمو بمجالات شتى كالسياحة والصناعة والزراعة، وركز فى هذا الطرح على أهمية قيام الدولة بدورها الطبيعى المنوط بها وهو "إدارة موارد الدولة" بشكل أمثل، بما يحقق الرفاهية والنمو وعدم التغول على حقوق القطاعات الخاصة والفردية.
 
وكذلك ركز الكاتب على العمل من جهة الدولة على مشاركة كل أطراف المجتمع من خلال إدارة الموارد البشرية وتحسين قدرات الأفراد من خلال برامج تعليمية وتدريبية موجهة ومكثفة بما يخدم خطة التنمية للدولة العصرية الحديثة.
 

الأصل

صدرت رواية الأصل أو Origin للكاتب البريطانى الشهير دان براون، وهى الرواية الخامسة لـ دان براون التى يكون بطلها روبرت لانجدون عالم الرموز والكاشف عن الأسرار.  
 
والمعروف أن براون حققت مبيعات كتبه أكثر من 200 مليون كتاب، بقيادة كتابه الأشهر على الإطلاق شيفرة دا فينشى الذى صدر عام 2003.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة