صحيفة معاريف: 3829 وحدة استيطانية جديدة فى انتظار موافقة حكومة نتنياهو

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:00 ص
صحيفة معاريف: 3829 وحدة استيطانية جديدة فى انتظار موافقة حكومة نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت مصادر سياسية وإعلامية إسرائيلية، أن تصادق الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، الأسبوع القادم، على مخططات لبناء 3829 وحدة استيطانية فى مختلف مستوطنات الضفة الغربية.

ووفقا لموقع صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، فإنه سيتم تقديم طلبات لبناء 3829 مبنى فى مراحل مختلفة من التخطيط للموافقة عليها، بما فى ذلك بناء عدد كبير من الوحدات فى المستوطنات المعزولة خارج الكتل الاستيطانية الكبرى.

وذكر التقرير، أن من بين المستوطنات التى سيتم البناء فيها - وفق المخطط - 30 وحدة فى مدينة الخليل، و300 وحدة فى مستوطنة (بيت ايل) برام الله، و453 فى مستوطنة (بسجات زئيف) ، و102 فى مستوطنة (نيغوهوت) جنوب الخليل، و97 فى مستوطنة (ريشاليم)، و206 فى مستوطنة (تيكواع) شرق بيت لحم، ومن بين عشرات الوحدات سوف يتم بناؤها فى المستوطنات المعزولة خارج كتل الاستيطان مثل (نيغوهوت) و(ريشاليم).

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، يعتبر المستوطنون هذه الوحدات غير كافية لهم، بل يطالبون بفتح شوارع التفافية ومناطق صناعية، وهو ما طلبه رئيس المجلس الإقليمى الاستيطانى "هشومرون"، يوسى داجان، ما يعنى سلب ومصادرة المزيد من الأراضى الفلسطينية لصالح المستوطنين.

ونقلت القناة، عن مقربين من نتنياهو، قولهم، إن موضوع الشوارع الالتفافية سيوضع على طاولة النقاش، ولكن محاولات حثيثة تجرى من أجل تخصيص ميزانية لهذا المشروع، فيما قال مصدر سياسى رفيع للقناة إن نتنياهو قام رصد 200 مليون شيكل من أصل 800 مليون يحتاجها المشروع الاستيطانى، وحول المناطق الصناعية، قال مقربون من نتنياهو، للقناة، إن على رئيس الحكومة الحفاظ على علاقة جيدة بالإدارة الأمريكية وعدم التمادى حتى لا تتوتر العلاقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة