اتصالات مكثفة لاستعادة رفات الشهداء الأقباط من ليبيا.. نجيب جبرائيل: نبحث مع السفير الليبى تشكيل وفد لمتابعة الإجراءات بمصراتة.. مجدى ملك: الدولة ستنقلهم لكنيسة الشهداء.. وشقيق شهيد: القاعة مجهزة لدفنهم

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:00 ص
اتصالات مكثفة لاستعادة رفات الشهداء الأقباط من ليبيا.. نجيب جبرائيل: نبحث مع السفير الليبى تشكيل وفد لمتابعة الإجراءات بمصراتة.. مجدى ملك: الدولة ستنقلهم لكنيسة الشهداء.. وشقيق شهيد: القاعة مجهزة لدفنهم شهاء ليبيا
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة للوقوف على تفاصيل عملية العثور على رفات جثث الأقباط المصريين التى بثت صورهم إدارة مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة، بينما أفاد عدد من أقارب الشهداء، أنهم لا يعرفوا مدى صحة الأنباء التى تم تداولها حول الحصول على الـ "DNA" الخاص بهم، لكنهم لم يتلقوا آى إخطار بهذا الشأن من أى جهة رسمية .

من ناحيته قال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن الصور التى بثتها إدارة مكافحة الجريمة فى مدينة "مصراتة" الليبية، لرفات الشهداء الأقباط الذين لقوا مصرعهم على يد تنظيم داعش، أثبتت بما لا يدع مجالا للشك عثور السلطات الليبية على مقابرهم.

 

وأشار جبرائيل، إلى أنه سيلتقى خلال أيام بالسفير الليبى بالقاهرة، حيث سيبحث  معه إمكانية سفر وفد من المنظمة على الأراضى الليبية للوقوف على تفاصيل العثور على رفات الشهداء هناك، مضيفًا:"أن هناك اتصالات مكثفة بين البطريركية ووزارة الخارجية والسلطات الأمنية لإتمام إجراءات نقل رفات الشهداء الأقباط الذين لقوا مصرعهم على يد تنظيم داعش فى ليبيا" .

 

وأوضح رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أن المعلومات المتاحة تشير إلى أن الكنيسة المصرية تستعد لإقامة جناز كبير للشهداء، بعد استعادة رفاتهم، وسيتم دفن الرفات إلى جوار كنيسة الشهداء التى أمر الرئيس السيسى بإنشائها فى قرية العور مركز سمالوط بالمنيا "

وأشار جبرائيل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك أنباء حول أن السلطات الليبية طلب الحصول على عينات الـ"DNA" من أهالى الشهداء، للتأكد من أن الرفات البشرية التى تم العثور عليها تخص ذويهم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيحسم خلال الساعات القليلة القادمة.

 

من ناحيته قال بباوى يوسف تواضروس، شقيق أحد الشهداء الأقباط، إن أسر الشهداء لم يتلقوا أى طلب للحصول على تحليل الـ"DNA"  الخاص بهم، رغم أنهم سمعوا أنباء عن هذا الأمر، لافتًا إلى أنهم طلبوا من أعضاء بمجلس النواب عن محافظة المنيا ومنهم مجدى ملك التواصل مع الجهات المعنية ، مضيفًا: "هناك قاعة مجهزة بكنيسة الشهداء بقرية العور لاستقبال رفاتهم ".

من جانبه قال مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن هناك تواصل مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية بشأن نقل رفات الشهداء من ليبيا، متابعًا:"إذا ما ثبت يقينا أن هذا الرفات الذى تم العثور عليه يخص الشهداء المصريين فإن الدولة ستقوم بنقلهم تكريما لهم إلى كنيسة الشهداء بقرية العور بمركز سمالوط التى سبق أن صدر قرار من رئيس الجمهورية بإنشائها".

 

وشدد ملك، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، على أن الأمر محل تقدير من الدولة ومن الخارجية المصرية وفى طور المتابعة منذ اللحظة الأولى

 

ووصف ملك الأنباء حول الحصول على الـ"DNA" الخاص بأسر الشهداء اجتهادات فى غير موضعها أو محلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة