خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تزامنا مع يوم الصحة النفسية العالمى.. افتتاح مؤتمر مستشفى العباسية

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:08 م
تزامنا مع يوم الصحة النفسية العالمى.. افتتاح مؤتمر مستشفى العباسية افتتاح مؤتمر مستشفى العباسية ومحاولات الهدم والاستيلاء
كتبت ــ أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مؤتمر مستشفى العباسية والدفاع عن حقوق المرضى النفسيين،  تحت عنوان " العباسية بين محاولات الهدم والاستيلاء وآمال الإصلاح"، وذلك لعرض معوقات الخدمات النفسية وفكرة الاستيلاء عليها، والذى يرجى فعالياته بنقابة الأطباء.
 
وبدأت الفعاليات بنبذة تاريخية عن المستشفى وكونها أول مكان للصحة النفسية فى مصر ومن وقت لآخر يحدث لها هجمات لاستقطاع جزء منها، وأن المؤتمر جاء فى إطار اليوم العالمى الصحة النفسية المخصص له غدا الثلاثاء.
 
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد صلاح،  أخصائي الطب النفسي بمستشفى العباسية وعضو أطباء بلا حقوق، إن هناك 5 أو 6 أقسام متعطلة بالمستشفى بها 120 سريرا لا تستخدم لشيء، وذلك بخلاف أن عدد الأسرة ليست كثيرة فى الأساس بالنسبة لعدد المرضى حيث ان نسب الامراض النفسية من 10 الى 12% بين البالغين، أى حوالى 10 ملايين شخص وخاصة الاكتئاب و الفصام.
 
وطالب صلاح أن يكون هناك تواصل مع المسئولين،  لتوفير خدمات نفسية أفضل وحل مشكلات العاملين بالقطاع مؤكدا أن مرتب الطبيب النفسي بالخارج فى شهر يأخذه الطبيب فى مصر في أكثر من عام ونصف.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة