خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البيئة تعقد اجتماعا لبحث مشكلات مقلب الطوب الرملى

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:42 م
البيئة تعقد اجتماعا لبحث مشكلات مقلب الطوب الرملى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة اجتماعا مع ممثلى العاملين بمجال فرز المخلفات بمقلب الطوب الرملى لبحث أفضل السبل لحل المشكلات المتكرر فى الفترة الأخيرة والتى أثرت بالسلب على البيئة و الأحياء المجاورة، بحضور الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.

ناقش الاجتماع تضرر سكان حى الواحة بمدينة نصر من وجود حرائق بالمقلب وأسبابها وطرق القضاء عليها ومنعها و ضرورة الالتزام بقوانين حماية البيئة و منع حرق المخلفات.

وأوضح الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة أن هناك العديد من الدراسات التى تتم حاليا لاختيار أنسب المواقع لإقامة مقلب جديد خلال القريب العاجل مؤكدا على ضرورة التعامل بحزم معكافة المشكلات الحالية مقلب الطوب الرملى لوقف أى مخالفات بالحرق.

وأكد خالد فهمى أنه سيتم تنظيم نوبتجيات ليلية للعاملين بجهاز المخلفات بالمقلب بالتعاون مع شرطة المرافق للوقوف على أى مخالفات واتخاذ  الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بتوفير كل السبل لحل مشكلات الحرق المتكرر بالمقلب من خلال توفير آليات لتمويل شراء معدات خاصة لفصل الأسلاك من الكاوتشوك دون الحاجة إلى حرقه موضحا أن الوزارة تعمل على تشجيع وحماية العاملين والشركات العاملة بمجال المخلفات و لكن فى إطار التعاون القائم على احترام القانون وحماية البيئة الالتزام بالحقوق والواجبات لكل أطراف هذا القطاع الهام.

وأضاف أن الوزارة على استعداد لتوفير المعدات التى يرى المختص بجهاز المخلفات ضرورة توفيرها بالمقلب فى الوقت الراهن.

تعهد ممثلو العاملين بمقلب الطوب الرملى بمنع أى حرائق كاوتشوك أو مخلفات بالمقلب و تقديم مقترحات لتحسين سبل العمل به ومناقشتها خلال اجتماع المقبل.

و اتفق الحضور على عقد اجتماع جديد للوقوف على مقترحات العاملين بالمخلفات و سبل التعاون مع الوزارة لتحسين أوضاع المقلب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة