أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاده..

مش لازم فلوس.. اتعلم ازاى تعيش برنس من فيلم "الأيدى الناعمة"

الأحد، 08 أكتوبر 2017 06:00 م
مش لازم فلوس.. اتعلم ازاى تعيش برنس من فيلم "الأيدى الناعمة" أحمد مظهر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشرة سمراء ووجه منحوت بلون الشمس وشارب مهذب بشكل ملحوظ، وملامح تشعر بدقة تفاصيلها بمجرد النظر إليها للوهلة الأولى، "البرنس" لقب كان من الطبيعى أن يحصل عليه فارس السينما الفنان الراحل "أحمد مظهر" الذى تحل ذكرى ميلاده اليوم، وبالرغم من تقديمه لأدوار عديدة إلا أنه تفوق على نفسه فى تقديم دور "البرنس" والشخص الأرستقراطى فى عدد من الأعمال الفنية على رأسها فيلم "الأيدى الناعمة"، الذى قدم فيه مجموعة من قواعد الإتيكيت يمكن لأى شخص يتعلمها من خلال مشاهدة الفيلم.

ومن أبرز قواعد "الإتيكيت" التى قدمها أحمد مظهر:

1-الإسموكن بالليل بس:

فى الوقت الذى لم يعد فيه اختيار قطع الأزياء له علاقة بالوقت، يجب أن يتعرف الرجال على أهمية انتقاء البذلة التى تليق بالوقت والمناسبات، ولعل "البذلة الإسموكن" أحد أبرز الأشياء التى يجب أن يعرف الرجال أن ارتداءها يجب أن يكون فى المساء وفى المناسبات فقط.

2-الروب:

لا تخجل من ارتداء "الروب" فى المنزل، لكن عليك التفرقة بين ارتدائه على "البيجامة" وارتدائه مع الملابس الكلاسيك، وعدم الظهور به أمام الضيوف فهو يدخل ضمن إطار الملابس المنزلية فقط.

3-بلاش نطق إنجليزى غلط:

كثير من الرجال يجدون فى نطق كلمات إنجليزية وسط الحديث نوع من الرقى والأرستقراطية، لكن إن كنت لا تجيد نطق الإنجليزية فمن الأفضل أن تتحدث العربية بطلاقة فقط.

4-انسى "المهرجانات":

إن كنت تريد العيش بقواعد الإتيكيت، فلن يكون لأغانى المهرجانات مكان فى مكتبتك الموسيقية، وبالتأكيد ستستبدلها بمقطوعات موسيقية آخرى.

5-معاملة الجنس اللطيف:

لأن الرجل المصرى"غشيم" بطبعه، فدائمًا لا يجيد معاملة الأنثى بالشكل اللائق، وقدم الفنان أحمد مظهر مجموعة من القواعد مثل "الحديث بصوت خافت، لا تجلس قبلها، لا تأكل قبلها، إلقاء السلام بشكل مناسب، الإثناء على مظهرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة