مؤسسة كلمة توزع 1000 كتاب بمناسبة اليوم العالمى للترجمة

الأحد، 08 أكتوبر 2017 03:00 ص
مؤسسة كلمة توزع 1000 كتاب بمناسبة اليوم العالمى للترجمة مشروع كلمة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاحتفالات باليوم العالمى للترجمة، وزّع مشروع "كلمة" للترجمة فى دائرة الثقافة والسياحة فى أبوظبى ألف كتاب، فى إطار مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار.
 
أقيمت هذه الفعالية بالتعاون مع دلما مول وشارك فى تنظيمها مركز الأطفال فى قطاع المكتبة الوطنية بدائرة الثقافة والسياحة، وتضمنت جلسات للأطفال لقراءة مجموعة من إصدارات "كلمة" المترجمة، ورشة أعمال يدوية، ورشة تزيين "كب كيك"، لعبة تلوين وتركيب اللوحة الرملية، مسابقة ترجم كلمة واحدة، جلسات تصوير، ومسابقات لاختبار معلومات الجمهور نال فيها الفائزون هدية من كتب "كلمة"، حيث تم توزيع 1000 كتاب من إصدارات كلمة المترجمة على الحضور.
 
يعتبر مشروع "كلمة" للترجمة من أبرز مبادرات دائرة الثقافة والسياحة، وقد تم إطلاقه عام 2007 بهدف إحياء حركة الترجمة فى العالم العربى ومد جسور التواصل الثقافى والحضارى بين الشعوب ليشكل جسراً للحوار والانفتاح والتسامح الإنسانى.
 
ونجح مشروع "كلمة" منذ إطلاقه بترجمة نحو 1000 عنوان فى شتى مجالات المعرفة، تمت ترجمتها عن أكثر من 13 لغة عالمية حية، كما حصل المشروع عام 2011 على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز العالمية للترجمة والتى تعد من أرفع الجوائز فى الترجمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة