لو زهقتى من البانيه التقليدى..الشيف سالى سليمان هتقولك ممكن تعملى إيه؟

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:24 م
لو زهقتى من البانيه التقليدى..الشيف سالى سليمان هتقولك ممكن تعملى إيه؟ الدجاج الفيليه
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هعمل أكل إيه؟".. السؤال الذى تقف أمامه جميع الأمهات ينتظرن إجابة تحمل عدة عناصر أهمها "الوقت، الجهد، الميزانية، مدى تقبل أفراد أسرتها له"، من هنا تبدأ معاناة الأمهات مع تحضير الغداء اليومى، وتحاول الأمهات أن تجد أكلة تتوافر فيها العناصر السابقة وتفرق هذه العناصر مع الأم العاملة تحديدًا لأنها لا تملك متسعا من الوقت لتستغرقه فى تحضير أكلات صعبة، لذلك دائمًا ما يكون خيارهن الأول لـ "المكرونة والبانيه" الوجبة الأشهر فى المنازل المصرية، لكن كثيرًا ما يصاب أفراد الأسرة بحالة من الملل بسبب تكرار الوجبة بنفس الطريقة.

دجاج فيليه
دجاج فيليه

وإن كنتِ تمتلكين نصف كيلو بانيه فى ثلاجتك، يمكنك أن تقدمى أكثر من وجبة جديدة ومختلفة بجوار المكرونة، ومن أبرزها "الدجاج الفيليه" الذى يتناسب مع الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا.

الدجاج الفيليه
الدجاج الفيليه

وتقدم الشيف سالى سليمان طريقة بسيطة لتحضير الدجاج الفيليه، يمكنك تنفيذها بسهولة وتحصلين على طبق مميز ومذاق شهى.

طريقة عمل الدجاج الفيليه:

أولًا المكونات:

  • نصف كيلو بانيه
  • مستردة
  • ماء بصل
  • توابل حسب رغبتك
  • قليل من الزبدة
دجاج فيليه
دجاج فيليه

ثانيًا طريقة التحضير:

قومى بتحضير التتبيلة من خلال خلط المستردة بماء البصل والتوابل التى تريدينها، وضعى فيها الدجاج واتركيه لمدة ليلة كاملة، واحضرى طاسة مضادة للالتصاق وقومى بوضع الزبدة وتشويح الدجاج فيها، بعدها قومى بإزالة التتبيلة من على وجه الدجاج، ثم ضعيها فى طاسة نظيفة واتركيها حتى تأخذ اللون الذهبى المحمر، وقلبيها على الوجه الآخر، يمكنك تقديم هذه الوجبة مع طبق بطاطس محمرة وخبز، أو بجوار المكرونة، أو الأرز الأبيض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة