أكرم القصاص - علا الشافعي

تيريزا ماى: تعديل حكومى يتضمن إبعاد بوريس جونسون عن الخارجية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 12:51 م
تيريزا ماى: تعديل حكومى يتضمن إبعاد بوريس جونسون عن الخارجية تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، أنها ستجرى تعديلا جذريا فى حكومتها فى ظل التحديات التى تواجهها من داخل الحزب والحكومة ومطالبتها بالتنحى، موضحة أنها تعتزم نقل وزير الخارجية الحالى بوريس جونسون إلى منصب أقل مرتبة.

وأكدت ماى، فى مقابلة نشرتها صحيفة "صنداى تايمز"، اليوم الأحد، أنها تستعد لإحداث تغيير جذرى فى تشكيلها الحكومى، مبررة ذلك بالسعى للتأكيد على أن لديها "أفضل الأشخاص" فى مجلس الوزراء.

وقالت، لدى سؤالها عن خياراتها فى التعامل مع جونسون "لم يكن نمطى مطلقا أن أختبئ من تحدٍ وسأبدأ الآن.. أنا رئيسة الوزراء، وجزء من وظيفتى هو التأكد من أن لدى دائما أفضل الأشخاص فى مجلس وزرائى، وعمل أقصى ثروة من المواهب المتاحة لى فى الحزب".

وتواجه ماى تحديات كبرى من داخل حزبها منذ فشلها فى تأمين الأغلبية له داخل البرلمان فى الانتخابات المبكرة التى دعت لها والتى أُجريت فى يونيو الماضى بسبب الحملة الانتخابية التى رآها العديد من قادة الحزب "كارثية"، حيث تواجه رئيسة الحكومة دعوات متكررة للاستقالة، وسط الخلافات بين أعضاء الحزب والحكومة على خلفية برنامج الأخيرة لتنظيم الانسحاب من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

كما شهدت علاقتها بجونسون توترا منذ أعلن الأخير رؤيته الخاصة لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست" بشكل فردى فى مقال بصحيفة "ذا تليجراف"، الشهر الماضى، الأمر الذى رآه كثيرين تحديا لماى.

ونقلت "صنداى تايمز" عن مصادر بحزب المحافظين أن ماى تخطط لإجراء التعديل الوزارى بعد اجتماع المجلس الأوروبى يومى 19 و20 من الشهر الجارى.

وقالت الصحيفة أن 3 من الوزراء فى حكومة ماى أجروا محادثات، الخميس الماضى، بشأن إجبار رئيسة الحكومة على التنحى عن منصبها بنهاية العام، لكنها لم تكشف هوية الوزراء المشار إليهم، مقدّرة فى الوقت نفسه أن نصف أعضاء الحكومة يريدون أن تترك ماى منصبها فى العامين المقبلين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكتاب الأخضر

الصبر أولى

عملتم مسرحية السعال و الممثل الكوميدى لتنفيذ أمر ما...بوريس مؤيد للخروج لابد من ازاحته...صوت نيكولا المكالب بالعودة للأوروبى بدأ يعلو من جديد...اذن هناك عودة الى الاتحاد الاوروبى لكنها ناقصة و مشروطة...طالما مشروطة فستدفع بريطانيا على الاقل جزء من الفاتورة للدخول فى السوق الاوروبية المشتركة...الاسترلينى يهبط امام اليورو تشجيعا لسكوتلاند و عمل وضع للاتحاد الاوروبى...بورصة لندن تهبط....كلام جميل و لكن : ازاى نسيطر على العنيدة ميركل؟ يبقى حصول سكوتلاند على وضع خاص حافز للكاتلان على الثورة من جديد اقتداءا بسكوتلاند

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة