مش بس للحلويات.. 7 استخدامات للسكر أهمها إزالة البقع الصعبة وعلاج اللدغات

السبت، 07 أكتوبر 2017 06:00 ص
مش بس للحلويات.. 7 استخدامات للسكر أهمها إزالة البقع الصعبة وعلاج اللدغات السكر أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجنب الكثيرون تناول السكر بكميات كبيرة لكنه من العناصر الأساسية الضرورى تواجدها فى كل منزل، فبجانب كونه مكون أساسى للحلوى إلا أن هناك العديد من الاستخدامات التى تم تداولها فى الآونة الأخيرة بعيداً عن الشكل المعتاد لاستخدامه فى الحلوى والأطعمة المختلفة.

 

السكر
السكر

 

فبحسب ما نشره موقع "Bright Side" أن للسكر 7 استخدامات مختلفة عليكِ معرفتها وتجربتها فى منزلك.

 

علاج الجروح
علاج الجروح
 

1- للجروح:

أثبتت الأبحاث فى الآونة الأخيرة أن للسكر مفعول كبير فى التئام الجروح عندما تعجز المضادات الحيوية والعلاجات المعتادة عن القيام بدورها فيكون الحل فى ذلك الأمر استخدام حبات السكر الخشن لعلاج الجروح.

 

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه
 

2- تقشير الشفاه:

إذا كنتِ تعانى من تغير لون شفتيكِ يمكنك الاستعانة بالسكر فى تدليك شفتيك للحفاظ على لونها الوردى ومساعدة الدورة الدموية على السريان بشكل أفضل فى الشفاه، كما أن استخدام السكر فى تقشير الشفاه يساعد فى التغلب على جفاف الشفاه والبشرة بشكل عام.

 

تقشير الجسم
تقشير الجسم
 

3- العناية بالجسم:

يعتبر السكر من أسهل الحلول الموجودة فى الطبيعة للحفاظ على نعومة الجسم وأقل الاستخدامات تكلفة، اخلطى السكر مع نوع من الزيوت الطبيعة وقومى بتدليك جسمك بالكامل وبالخليط وستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة.

 

نعومة القدمين
نعومة القدمين
 

4- نعومة القدمين:

يمكنك استخدام السكر والزيوت الطبيعية لتقشير القدمين والتخلص من التشققات وخلايا الجلد الميتة، فإذا كنتِ تبحثى عن مرطب طبيعى لقدميك والحفاظ على نعومتها لن تجدى أفضل من السكر للقيام بذلك.

 

إزالة البقع الصعبة
إزالة البقع الصعبة
 

5- إزالة البقع الصعبة:

يمكنك استخدام السكر لإزالة البقع الصعبة من الملابس، فقط قومى بنشر السكر على البقعة وقومى بتدليكها وتركها لمدة 40 دقيقة وستفاجئين بالنتيجة بعد ذلك.

 

إطالة عمر الزهور
إطالة عمر الزهور
 

6- إطالة عمر الزهور الطبيعية:

إذا كنتِ تمتلكين بعض الزهور الطبيعية فى منزلك وتريدين الحفاظ عليها وإطالة عمرها لأيام إضافية ضيفى ملعقتين من السكر وملعقة من الخل على المياه الموضوع بها الزهور فإن السكر يحافظ على صحة الجذور والخل يمنع تراكم البكتريا على النباتات ما يطيل عمرها.

 

علاج اللدغات
علاج اللدغات
 

7- علاج لدغات الحشرات:

 بعد الإصابة بلدغة من إحدى الحشرات قومى بوضع بعض السكر على مكان اللدغة، لما له من قدرة عى امتصاص السموم من الجلد ومنع التورم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة