أسقف أسيوط: سعدنا بمباركة بابا الفاتيكان لأيقونة العائلة المقدسة بمصر

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:00 ص
أسقف أسيوط: سعدنا بمباركة بابا الفاتيكان لأيقونة العائلة المقدسة بمصر الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير العذراء بدرنكة
أسيوط- محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير العذراء بدرنكة، عن سعادته بمباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، لأيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر، أثناء هروبها من فلسطين للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس الذى كان يسعى لقتل السيد المسيح.

وقال أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير العذراء بدرنكه، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع": نثمن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة المصرية ووزارة السياحة، على تنشيط السياحة وخاصة السياحة الدينية والتى تتميز بها مصرنا الحبيبة والتى باركتها العائلة المقدسة ومرت بعدة أماكن داخل مصر إلى أن وصلت إلى جبل قسقام بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، إذ مكثت فيه هناك لأكثر من 6 أشهر وباركته، ثم انتقلت منه إلىالجبل الغربى إذ مكثت فى دير درنكة وباركته ثم انتقلت منه رحلة العودة إلى فلسطين.

وأوضح الأنبا يؤانس، إلى أن دير السيدة العذراء بدرنكه بجبل أسيوط الغربى، يشهد فى شهر أغسطس من كل عام توافد مئات الآلاف من الزائرين بمختلف محافظات الجمهورية وأيضا الوفود الأجنبية، للتعرف على مغارة الجبل التى أحتمت بداخلها العائلة المقدسة ومنها انطلقت رحلة العودة إلى فلسطين.

وكان البابا فرانسيس، بابا ألفاتيكان، قد بارك أيقونة رحلة العائلة المقدسة فىمصر، للمرة الأولى، أثناء هروبها من فلسطين للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس، فى احتفالية حضرها وزير السياحة، والتى تعد فرصة لتنشيط السياحة الدينية لمصر لزيارة مسار العائلة المقدسة.

و تتميز محافظة أسيوط بوجود العديد من المعالم الأثرية والدينية الإسلاميةوالقطبية ما يؤهلها للتواجد على الخريطة السياحية والدينية فى مصر؛ إذبارك البابا فرانسيس بابا ألفاتيكان، أيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر،للمرة الأولى، أثناء هروبها من فلسطين للاختفاء من بطش الملك هِيرودُسالذى كان يسعى لقتل السيد المسيح.

وتنقلت العائلة المقدسة بعدة أماكن فى مصر إلى أن وصلت إلى جبل قسقام بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، إذ مكثت فيه هناك لأكثر من 6 أشهروباركته، وتعد هى المدة أطول فترة قضوها فى أى مكان داخل مصر، وفىهذه المنطقة تم بناء دير السيدة العذراء أو ما يعرف الآن بالدير"المحرق" أو"أورشليم الثانية"، ثم انتقلت منه إلى الجبل الغربى إذ مكثت فى دير درنكة وباركته ثم انتقلت منه رحلة العودة إلى فلسطين.

وقال عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط،فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مباركة البابا فرانسيس بابا ألفاتيكان،واعتماد رحلة العائلة المقدسة لمصر، يساهم فى جعل المحطات التى مرتبها العائلة المقدسة كمقصد للحج وللسياحة الدينية، والتى تؤكد على التسامحوالمحبة والأمان داخل مصر.

وأشار"الحسينى" إلى أن من أهم الأماكن السياحية فى مسار العائلة المقدسةبمحافظة أسيوط هى جبل قسقام بمركز القوصية والمعروف بالدير المحرقو دير السيدة العذراء بدرنكة، إذ يتوافد آلاف الزائرين من أفريقيا وتحديدا مندولة إثيوبيا ومن أوربا دول فرنسا وبريطانيا وألمانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة