للأصحاء.. تناول المزيد من السكر يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:00 م
للأصحاء.. تناول المزيد من السكر يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب القلب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الناس الأصحاء يثيرون خطر الإصابة بأمراض القلب إذا كانوا يأكلون الكثير من السكر.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن 12 أسبوعاً من اتباع نظام غذائى عالى السكر يرتفع كمية الدهون المخزنة فى الكبد، ما يزيد فرص الإصابة بالأمراض.

 

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الكبد عندما يتعرض لكمية مرتفعة من السكر يطلق مواداً تدمر الشرايين وتزيد تخثر الدم، ما يعرض الناس لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

 

وأكد الباحثون أن النظام الغذائى المعتمد على السكر يضر عملية التمثيل الغذائى للدهون وتكون مماثلة لتلك التى يعانى منها مرضى الكبد الدهنى غير الكحولى، مع تعرض هؤلاء الأصحاء لخطر متزايد من النوبات القلبية.

 

وقال مؤلف الدراسة البروفيسور "بروس جريفين" من جامعة سارى البريطانية: "نتائجنا توفر أدلة جديدة على أن استهلاك كميات عالية من السكر يمكن أن تغير التمثيل الغذائى للدهون بطرق من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

 

وأضاف الباحثون أنه فى حين أن معظم البالغين لا يستهلكون مستويات عالية من السكر، لكن قد يصل بعض الأطفال والمراهقين إلى هذه المستويات من تناول السكر من خلال استهلاك المشروبات الغازية والحلويات، وهذا يثير القلق بالنسبة للصحة فى المستقبل.

 

نشرت النتائج فى مجلة العلوم السريرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة