هانى الناظر محذرا من جرعة "مجموعة البرد": لها أثار جانبية على الكبد والكلى

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 11:00 ص
هانى الناظر محذرا من جرعة "مجموعة البرد": لها أثار جانبية على الكبد والكلى الدكتور هاني الناظر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، المرضى خاصة خلال فصل الشتاء، من تناول الأدوية التي تُباع في الصيدليات تحت مسمى "مجموعة البرد".

 

وأوضح "الناظر" خلال حضوره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة  extra news، وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أن هذه المجموعة هي عبارة عن عدة أدوية مثل المضادات الحيوية ومضاد للحساسية، محذرا من أن بعض هذه الأدوية ربما يكون لها أثارا جانبية على الكبد أو الكلى، أو التسبب في "الحساسية الدوائية".

 

وتابع "الناظر": "مفيش حاجة اسمها مجموعة البرد، وبناشد المواطنين عدم اللجوء إلى ما يُعرف بمجموعة البرد نهائيا للآثار الجانية العديدة التي تنتج عنها "، مؤكدا أن العيادات الطبية تستقبل حالات مرضية بسبب هذه المجموعة، وناشد الصيادلة عدم صرف هذه الأدوية للمرضى.

 

وعن جرعة الوقاية من البرد التي تُعطى للأطفال، قال الناظر إنه ليس مع هذه اللقاحات، مضيفا: "لا أنا ولا زوجتي ولا أولادي طوال عمرنا خدنا أي تطعيمات للبرد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

كلام من غير متخصص

الدكتور تخصصه امراض جلديه ويتحدث فى امور علميه فى غير تخصصه وللاسف كلامه غير دقيق لانه يفتى فى موضوعات خارجه عن تخصصه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

حب الظهور

طيب ماهو الدكتور كان رئيس مركز الابحاث وعارف ان الادوية اللى بتيجى مصر ادوية تجارب ولم يتم اعنمادها خارجيا والامثلة كثيرة مثل مدير مهد الاورام اللى كان بيتعاون مع شركات ادوية عالمية لتجرى تجلربها على المرضى وكان بيبعتلهم ملفات المرضى وطبعا يقبض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة