أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد نبيل يكتب: حرب أكتوبر وحلاوة النصر وآماله

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:00 م
خالد نبيل يكتب: حرب أكتوبر وحلاوة النصر وآماله حرب أكتوبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الله أكبر الله أكبر، هتاف يرعب العدو من جيش لا يخاف من الموت، إنما يطلب الشهادة فى سبيل الله، فالجيش المصرى مصنع الرجال، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .
 
إننى كلما أتذكر كلمات الرئيس الراحل أنور السادات، عندما وقف أمام أعضاء مجلس الشعب يوم 16 أكتوبر لعام 1973 قائلا: إن التاريخ العسكرى سوف يتوقف طويلا بالفحص، والدرس، أمام عملية يوم السادس من أكتوبر سنة 73، حين تمكنت القوات المسلحة من اقتحام مانع قناة الصعب، واجتياح خط بار ليف المنيع، وإقامة جسور لها على الضفة الشرقية من القناة، بعد أن أفقدت العدو توازنه، كما قلت، فى ست ساعات .
 
كلما أتذكر هذه الكلمات، أشعر بالفخر الشديد بالجيش الذى حطم أمال العدو الصهيونى، وأثبت للعالم إنه لا يمكن أن يترك عدونا يغتصب أرضنا، مهما كانت قوته وسلاحه .
 
بعد مرور 44 سنة على ذكرى أكتوبر، لابد إن نتعلم الدروس التى قدمتها لنا الحرب، وإن نتقنها جيدا، وإن نعلم أولادنا من هو العدو لنا، وما هى الكرامة وحب الوطن  .
 
واختتم بقول الرئيس الراحل أنور السادات: وربما جاء يوم نجلس فيه معا لا لكى نتفاخر ونتباهى، ولكن لكى نتذكر، وندرس، ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل قصة الكفاح ومشاقه، مرارة الهزيمة وآلامها، وحلاوة النصر وآماله  .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة