"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل جديدة من داخل غرفة منفذ مذبحة "لاس فيجاس"

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:58 م
"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل جديدة من داخل غرفة منفذ مذبحة "لاس فيجاس" ستيفن بادوك منفذ مذبحة لاس فيجاس
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تفاصيل المشهد الأخير لغرفة الفندق التى استخدمها ستيفن بادوك منفذ مذبحة لاس فيجاس والتى أسفرت عن مقتل 58 شخصا وإصابة المئات.. وأوضحت أن قوات الشرطة عثرت على ترسانة أسلحة بداخل الغرفة وكميات ضخمة من الذخيرة.

ونشرت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير بثته على موقعها الالكترونى اليوم -الخميس- صورا ورسومات توضيحية تؤكد إعداد بادوك بشكل جيد للهجوم.. مشيرة إلى أن منفذ المذبحة أقام فى غرفة بالفندق فى الطابق الـ32 حيث تطل على الساحة التى استهدفها بادوك فى الوقت الذى كانت تضم فيه تجمعا لحشد يحضر إحدى الحفلات الموسيقية.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أنه تم العثور على ثلاثة رشاشات على الأقل من طراز "أيه آر 15"، بالإضافة إلى العشرات من مخازن السلاح ذات السعة الكبيرة المعبئة بالذخيرة والتى يمكنها استيعاب حتى 100 رصاصة وهو رقم أكبر بكثير من سعة مخزن سلاح جندى المشاة بالجيش الأمريكى الذى يسع لـ30 رصاصة فقط.. ويعتبر الرشاش "أيه آر 15" النسخة المدنية من الرشاش الذى يستخدمه الجيش الأمريكى منذ أكثر من نصف قرن والذى يعمل بشكل أوتوماتيكى بالكامل بعكس النسخة المدنية التى تطلق النار بآلية نصف أوتوماتيكية.

وكشفت الصور عن وجود تعديلات فى بعض الرشاشات التى تم العثور عليها حيث تم إضافة مناظير للتصويب بدقة بالإضافة إلى دعامات يتم تركيبها بقاعدة الرشاش لتثبيته لإطلاق النار بصورة أسرع وأدق.

وأظهرت الصور وجود تعديلات فى بعض الأسلحة الأخرى حيث تم إضافة مكونات وقطع إضافية للأسلحة نصف الأوتوماتيكية تمكنها من إطلاق النار بصورة أسرع تعادل سرعة الأسلحة الأوتوماتيكية، وأشارت مصادر شرطية إلى أنها عثرت على 12 رشاشا معدلا بنفس الآلية.

وقال مسئولون بالشرطة إن منفذ المذبحة قام بإحضار 10 حقائب على الأقل إلى غرفته خلال الفترة الماضية، وعثرت السلطات بداخل الحقائب على أكثر من 20 سلاحا ومئات الطلقات النارية.

وعثرت السلطات كذلك على 3 كاميرات فيديو قام مرتكب الحادث بتثبيتهم لمراقبة تحركات العناصر الشرطية وقد تم العثور على الأولى فى أحد الممرات بالقرب من غرفته التى تقع بنهاية أحد ممرات الطابق الـ32 وأخرى داخل ثقب باب الغرفة والثالثة على إحدى عربات الطعام.

وقال أحد العمال بالفندق إن ستيفن بادوك قام بحجز غرفة يوم الخميس الماضى، ووضع لافتة "رجاء عدم الإزعاج" على باب الغرفة منذ بداية إقامته، فيما أشارت التحقيقات إلى أن بادوك استخدم مطرقة لكسر نوافذ الفندق، وعقب ذلك أطلق النار على حشد من جماهير إحدى الحفلات الموسيقية بساحة تبعد نحو 360 مترا عن الفندق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة