كشفت وزارة الصحة والسكان عن الانتهاء من إعداد قانون لتجريم زواج الأطفال ممن هم أقل من 18 عاما، الذى يهدف لحظر زواج القاصرات.
"اليوم السابع" يقدم تحليلا معلوماتيا عن حظر زواج الأطفال يتضمن نصوص مواده وآليات التطبيق والفئات التى يشملها.
1- يعرف القانون الجديد بـ"إنشاء المأذونيات وتنظيم عمل المأذونين"
2- يحظر القانون قيام المأذون بمباشرة عقد الزواج أو المصادقة عليه ما لم يكن سن الزوجين 18 عاما وقت عقد القران
3- تحديد سبل تعرف المأذون على بلوغ أحد الزوجين السن القانونى وهى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر
4- منع قبول أى شهادة طبية لتجديد السن لأى من الزوجين.
5- تجريم قيام المأذون بالتصديق على زواج عرفى يكون قد وقع سابقا بين زوجين لم يبلغ أحدهما أو كلاهما 18 عاما.
6- تجريم الاشتراك فى تلك الجرائم وفقا للقواعد العامة للاشتراك فى الجرائم الواردة بقانون العقوبات.
7- أخذ رأى مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف لتلافى عدم الدستورية.
عدد الردود 0
بواسطة:
ايمان
"ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا"
ربنا قال "ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا" واحنا عارفين كويس اوى ان زواج القاصرات ما هو الا بغاء بعقد زواج، لان الزواج لا يكون الا اذا بلغت الفتاه مبلغ النساء و يكون بارادتها دون اكراه و لكى تتوفر هذه الاراده لازم البنت تكون بالغه عاقله راشده، لان البنت و الولد القصر اللى مش من حقهم يتصرفوا فى اموالهم يبقى اولى انهم ميتصرفوش فى اجسادهم و اعراضهم و لازم الولى او الوصى عليهم يحفظلهم اجسادهم و اعراضهم زى اموالهم الى ان يبلغوا اشدهم و رشدهم "كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته" و لسوف تسألون ان نسيتم الله و اتبعتم فقهاءكم و من والاهم من دون الله لاتباعكم الهوى وتحايلكم على الدين لتشبعوا شهواتكم فتجيزوا زواج الصغيره و مطاردة الانثى جنسيا رغما عنها حيه و ميته، كما روجتم للتعدد الذى هو ابغض الحلال عند الله كالطلاق، و ما اجازه الله لرسوله الا لانه رسولا نبيا فاستثناه فى الاباحه بان اباح له الجمع بين اكثر من 10 نساء ثم استثناه فى المنع بان منعه بعد ذلك من ان يتزوج مره اخرى او ان يستبدل زوج مكان زوج ليوضح للجميع ان تعدد زيجات الرسول كانت لكونه رسولا نبيا و لدواعى الرساله و ليس لرغبة رجل فى النساء، لكن فقهاء الشهوات و انتم من بعدهم حصرتم ابغض الحلال فى الطلاق فقط رغم ان التعدد ايضا هو ابغض الحلال عند الله فاشترط له العدل ثم اوضح بجلاء ان الرجال لن يستطيعوا ان يعدلوا بين النساء مهما حرصوا و قال "فان لم تعدلوا فواحده" يعنى التعدد هو ابغض الحلال عند الله كالطلاق و اجازهما الله على مضض فى اضيق الحدود لان كلاهما يهدد الاسره القائمه، و شوفوا آثار زواج او بغاء الصغيرات كرها فى المجتمع من تفشى الامراض العضويه و النفسيه و التفكك الاسرى و اطفال الشوارع و رضع صفائح القمامه، و شوفوا الكراهيه بين النساء و زوجهن عند التعدد التى تصل الى حد الجرائم، و نسيتم انتم و فقهاءكم ان الله امر بالموده و الرحمه فى الزواج و امر بحماية و صون الراع لرعيته كما اوضح انه "يهب لمن يشاء اناثا و يهب لمن يشاء ذكورا او يزوجهم ذكرانا و اناثا و يجعل من يشاء عقيما" و حتى ذلك جعله فقهاءكم سببا فى ظلم الزوجه و تطليقها او الزواج باخرى، فلتهنأوا بفقهاءكم اما نحن فلا اله لنا الا الله ولا معلم لنا الا رسوله.
عدد الردود 0
بواسطة:
ايمان
بيقولوا الرسول اتجوز السيده خديجه ثيب و عمرها 40 و هو 25، نعمل زيه ولا دى مش على هوى فقهاء الامه؟!
اللى بيقولوا الرسول تزوج السيده عائشه بنت 6 سنوات و دخل بها وهى بنت 9 سنوات دول جايبين معلوماتهم من فقهاء الامه اللى ثبت باليقين انهم كانوا بيفبركوا احاديث و حكايات بينسبوها للرسول باعتراف جامعى الحديث انفسهم، الا اذا كانوا حضروا الفرح او شافوا شهادة الميلاد بعد 200 - 300 سنه من وفاة الرسول، و نفس الفقهاء قالوا ان السيده خديجه زوجة الرسول الاولى و الوحيده حتى ماتت كانت ثيب و اكبر منه ب 15 عام، فهل الفقهاء و المجتمع بيعتبروا ده سنه عن الرسول و بيروجوا وبيحرصوا على ان الزوجه تكون اكبر من جوزها ب 15 عام اسوه برسول الله؟! طبعا لأ لانها مش على هواهم! هل الفقهاء افتوا قياسا ان ولى الامر او المحكمه يحق لها تؤمر الرجل انه ميعددش و ميبدلش زوج مكان زوج كما امر الله رسوله؟ طبعا لأ لان ده مش على هوى المجتمع ولا هوى فقهاء الملذات و الشهوات.
عدد الردود 0
بواسطة:
مجدى
هذا القانون
لابد من تفعيلة فعلا ولا يكون حبر كتب على ورق ولا تسامح ولا تهاون مع من يخطأ أو يتجاهل القانون و عدم التسامح بالعطف و التحايل و لكن يطبق القانون و هذة هى الطريقة الوحيدة لمنع اى خارج عن تطبيق القانون