دفتر أحوال المواطن.. قراء يحذرون من وجود بالوعة صرف مفتوحة فى مدينة الشروق وأخرى أمام مدرسة فجر الإسلام بالإسكندرية.. سقوط عمود إنارة بطهطا.. ورصد سيارة بدون لوحات معدنية أعلى كوبرى أكتوبر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قراء يحذرون من وجود بالوعة صرف مفتوحة فى مدينة الشروق وأخرى أمام مدرسة فجر الإسلام بالإسكندرية.. سقوط عمود إنارة بطهطا.. ورصد سيارة بدون لوحات معدنية أعلى كوبرى أكتوبر دفتر صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه لتسجيل سطور جديدة من شكاوى المواطنين التى يرسلونها يوميا عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، حيث يحذر قراء اليوم السابع عبر خدمة صحافة المواطن محذرين من وقوع كوارث وحوادث، ويناشدون المسئولين للاستجابة ما بين بالوعة صرف مفتوحة وحفرة مفتوحة فى نهاية طريق كفر صقر، ومشاكل أولياء الأمور وأبنائهم، مع بداية الأسبوع الثانى للعام الدراسى الجديد، وسيارة بدون لوحات معدنية، وفيما يلى أبرز هذه الشكاوى.
 

قارئ يشكو وجود أكثر من بالوعة صرف مفتوحة فى مدينة الشروق

 
أرسل القارئ خلف محمود حسين، لخدمة صحافة المواطن، شكوى من وجود أكثر من بالوعة مفتوحة بالإسكان العائلى، المجاورة الأولى بمدينة الشروق.
 
شروق بالوعة صرف مفتوحة
 بالوعة صرف مفتوحة بالشروق
 
وكتب القارئ فى شكواه إن الشارع يوجد به ثلاث بلاعات صرف صحى بدون غطاء، والشارع بدون إنارة ما قد يتسبب فى كارثة حال وقوع أحد المواطنين بداخلها.
 

شكوى من بالوعة صرف مفتوحة أمام مدرسة فجر الإسلام بالإسكندرية

 
اشتكى القارئ محمد منصور، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود بالوعة صرف مفتوحة أمام مدرسة فجر الإسلام بسبورتنج فى محافظة الإسكندرية.
 
الوعة صرف مفتوحة أمام مدرسة فجر الإسلام بالإسكندرية
الوعة صرف مفتوحة أمام مدرسة فجر الإسلام بالإسكندرية
 
وقال القارئ، لـ"اليوم السابع"، إن البالوعة قد تتسبب فى كارثة حال وقوع أحد المواطنين بداخلها، أو أحد الأطفال خصوصا أنها تقع أمام مدرسة، مطالبين بضرورة الإسراع فى إغلاقها وتأمينها".
 

خد بالك حفرة مفتوحة فى نهاية طريق كفر صقر.. ومطالب بردمها تجنبا للحوادث

 
وتابع القارئ على عبده شكوى لخدمة صحافة المواطن من وجود حفرة مفتوحة بدون غطاء فى نهاية طريق كفر صقر، الذى يربط 24 قرية بالمركز التابع لمحافظة الشرقية.
 
الحفرة
الحفرة
 
وطالب القارئ بسرعة صيانة الحفرة وردمها ووضع غطاء لها، تجنبا لوقوع المزيد من الحوادث وعدم سقوط المارة بداخلها خاصة فى أوقات الليل المتأخرة.
 

بالوعة مكشوفة أمام بوابة جامعة عين شمس تهدد حياة الطلاب

 
أرسل القارئ محمود محمد شكوى من وجود بالوعة مفتوحة أمام  البوابة الرئيسية لجامعة عين شمس،  مشيرا أنها يمكن أن تؤدى إلى كارثة فى حالة سقوط سيارة أو طالب بها، مطالبا بضرورة إغلاقها فى أسرع وقت.
 
البالوعة المكشوفة أمام جامعة عين شمس
البالوعة المكشوفة أمام جامعة عين شمس
 
وأوضح القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً: "هناك آلاف الطلاب يعبرون من ذلك الطريق يوميا، ما يعد خطرا وجود تلك البالوعة مفتوحة، حيث يمكن أن يسقط فيها الطلاب أو السيارات".
 

قارئ يرصد سيارة بدون لوحات معدنية على كوبرى أكتوبر

 
ورصد أحد قراء اليوم السابع، سيارة بدون لوحات معدنية تسير بحرية على كوبرى أكتوبر، قائلا إنه التقط صورة للسيارة صباحا فى تمام الساعة الحادية عشرة.
 
سيارة بدون لوحات معدنية
سيارة بدون لوحات معدنية
 
وطالب بضرورة التصدى لتلك الظاهرة التى بات يعانى منها المجتمع المصرى فى الآونة الأخيرة، خوفا من استخدام تلك السيارات فى ارتكاب جرائم أو عمليات إرهابية.
 

سقوط عمود إنارة بطهطا والأهالى يثبتونه بسلك فى أحد المنازل

 
واشتكى القارئ محمود البدرى، عبر خدمة صحافة المواطن، من سقوط عمود إنارة بشارع سليم عبد العال فى قرية جزيرة الخزندارية التابعة لمركز طهطا.
 
عامود الإنارة مثبت بأحد المنازل
عامود الإنارة مثبت بأحد المنازل
 
وكتب القارئ فى شكواه أن الأهالى قاموا بتثبيت عامود الإنارة بواسطة ربطه بسلك فى أحد البيوت المجاورة له، خوفا على أرواح المواطنين، خاصة التلاميذ أثناء ذهابهم للمدارس.
 
وطالب القارئ المسئولين بضرورة العمل على صيانة أعمدة الإنارة الموجودة بالقرية.
 

استغاثة من تهالك الطريق الصحراوى الغربى.. والمواطنون: يسبب حوادث يوميا

 
أرسل القارئ دسوقى السعيد شكوى واستغاثة من تهالك الطريق الصحراوى الغربى الرابط بين القاهرة والصعيد، وصعوبة السير عليه بالسيارات.
 
الطريق المتهالك
الطريق المتهالك
 
ووثق القارئ شكواه، لـ"اليوم السابع"، بصورة للطريق المتهالك، ويظهر عليه عدم التساوى بسبب سير سيارات النقل الثقيل عليه، وناشد القارئ المسئولين فى هيئة الطرق والكبارى العمل على تطوير الطريق فى أسرع وقت لحماية المواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة