دفتر أحوال المواطن.. مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمى بقرية ميت كنانة بالقليوبية.. الجوفية كارثة تهدد منازل قرية صفط العرفا فى بنى سويف.. وشكاوى من إصفرار ماء الشرب بنجوع بريدس فى سوهاج

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:36 ص
دفتر أحوال المواطن.. مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمى بقرية ميت كنانة بالقليوبية.. الجوفية كارثة تهدد منازل قرية صفط العرفا فى بنى سويف.. وشكاوى من إصفرار ماء الشرب بنجوع بريدس فى سوهاج دفترة أحوال صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لــ"الصحافة المواطن"، اليوم السابع، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، يعانى منها المواطنون، من عدم وجود آلية تواصل مع المسئولين والأجهزة التنفيذية، فى العديد من المناطق، لذلك يرصد "دفتر أحوال المواطن" شكاوى المواطنين ليضعها أمام المسئولين، للبحث فى سرعة الاستجابة لمطالبهم المتعددة، ونحصر اليوم عدد من مشاكل "اختلاط المياه بالصرف الصحى" بعدد من الأحياء.
 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى شارع بالقليوبية

 
يعانى سكان شارع محمد فكرى، بمنطقة عزبة النخل، فى محافظة القليوبية، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.
 
مياه ملوثة
مياه ملوثة
 
وناشد القارئ، محمود عبد العليم أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على تنقيح شبكة المياه فى أسرع وقت ممكن.
 

مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمى بقرية ميت كنانة قليوبية

اشتكى القارئ عمرو البرادعى من شدة تلوث مياه الشرب بقرية ميت كنانة التابع لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، مؤكدا أنها لا تصلح للاستخدام الآدمى.
 
 
 
 

بالصور.. المياه الجوفية كارثة تهدد منازل قرية صفط العرفا فى بنى سويف

 
أضاف القارئ حسين ربيع الجمل، عبر خدمة صحافة المواطن، من انتشار المياه الجوفية بقرية صفط العرفا التابعة لمركز الفشن فى محافظة بنى سويف.
المياة الجوفية تغرق القرية
المياه الجوفية تغرق القرية
 
وكتب القارئ فى شكواه أن المنازل فى القرية أصبحت مهددة بسبب المياه الجوفية التى تغرق شوارعها، مؤكدا تقديم العديد من الشكاوى للمسئولين لكن دون جدوى.
 
 

سكان شارع بخيت بعزبة النخل يشتكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى

 
واشتكى سكان شارع  إبراهيم بخيت بمنطقة عزبة النخل الغربية محافظة القليوبية، من تلوث مياه الشرب واختلاطها بالصرف الصحى.
 
تلوث المياه
تلوث المياه
 
وناشد القارئ أحمد الكاس أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على تنقية شبكة المياه فى أسرع وقت ممكن، حفاظاً على صحة المواطنين.
 

شكوى من تلوث مياه الشرب فى قرية سمادون بالمنوفية وتحولها للأصفر

 
أرسل القارئ فادى مدحت شحاتة، شكوى من تلوث مياه الشرب فى قرية سمادون التابعة لمركز أشمون بالمنوفية وتحولها إلى اللون الأصفر، مشيرا توجيه العديد من الشكاوى إلى شركة المياه دون استجابة.
 
 
وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً: "للأسف نعانى من تلوث مياه الشرب وتحولها إلى اللون الأصفر، والتى عادة ما يكون لها تأثير سلبى على صحة الأطفال، مع العلم أن هناك الكثير من المرضى بالقرية مصابون بالفشل الكلوى".
 
 

تلوث مياه الشرب فى المنيا وتحولها إلى اللون الأصفر

 
وقال، القارئ محمد صلاح فولى محمد، شكوى من تلوث مياه الشرب وتحولها إلى اللون الأصفر لمدة يومين فى شارع محمود فهمى النقراشى فى مدينة بنى مزار بالمنيا، مشيرا إلى تقديم العديد من الشكاوى إلى شركة المياه دون جدوى.
 
تلوث مياه الشرب ببنى مزار
تلوث مياه الشرب ببنى مزار
 
وكتب القارئ فى شكواه إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً: "للأسف عند فتح المياه فوجئت بتحولها إلى اللون الأصفر وتأكدت أن معظم منازل الشارع يعانى من نفس الشكوى".
 
 

شكاوى من اصفرار مياه الشرب بنجوع بريدس فى بسوهاج

 
وأرسل القارئ رفاعى محمد محمود، شكوى من تلوث مياه الشرب وتحولها للون الأصفر فى نجوع قرية بريدس التابعة لمركز البلينا بسوهاج،  مشيرا أن ذلك حدث بعد إنشاء محطة مياه الشيخ، وأنها غير صالحة وتهدد صحة المواطنين.
 
تلوث مياه الشرب وتحولها للأصفر
تلوث مياه الشرب وتحولها للأصفر
 
وقال القارئ رفاعى محمد محمود، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، مرفق معها صور للمياه، قائلاً: "نحن أهالى نجوع برديس بمركز البلينا محافظة سوهاج نعانى أشد المعاناة من مياه الشرب خاصة بعد إعادة تشغيل محطة مياه الشيخ سعيد".
 
وأضاف القارئ رفاعى محمد محمود، قائلاً: "مياه هذه المحطة غير صالحة للاستخدام الآدمى وغير مطابقة للمواصفات وتهدد حياة وصحة المواطنين، وقد تقدمنا من قبل بالعديد من الشكاوى للسادة المسئولين فى مركز البلينا ولكن دون جدوى؟!".
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة