بالفيديو ... طالبات "نور للمكفوفين" بالجيزة يستغيثن بوزير التعليم: "افتحلنا المبيت"

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 03:04 م
بالفيديو ... طالبات "نور للمكفوفين" بالجيزة يستغيثن بوزير التعليم: "افتحلنا المبيت" طالبات النور
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"معنديش حد يودينى ويجبنى كل يوم"، هكذا بدأت إحدى طالبات مدرسة "النور للمكفوفين" بالجيزة، تروى مشكلتها مع عدم فتح المبيت داخل المدرسة للطالبات هذا العام.

 

وقالت "ميرنا البحيرى" طالبة بالصف الثالث الثانوى بالمدرسة، "نعانى من مشكلة عدم فتح المبيت داخل المدرسة، مما يعد علينا بالمشقة فى الوصول إلى المدرسة كل صباح، حيث أننى أسكن مع جدتى فى منطقة الملك الصالح فى حى مصر القديمة".

 

وأضافت ميرنا :"عندما سألت المسئولون فى المدرسة عن عدم فتح المبيت هذا العام فقالوا أنه لا توجد مشرفة ولا راتب لها، ولكنى استطعت أن أوفر المشرفة وراتبها 800 جنيه شهريًا عن طريق المتبرعين، ورغم ذلك رفضت المسئولة فى المدرسة من فتح المبيت، قائلة أنه صدر قرار من وزارة التربية والتعليم بمنع فتح المبيت إلا إذا كان عدد الطالبات 25 طالبة، والسؤال هل إذا كان عدد الطالبات 24 مش هيتفتح المبيت؟" .

 

وتابعت: "أنا مش متوفر لى أخد دروسى فى البيت خاصة وأن الحصة الواحدة بـ 150 جنيه لكن الوزارة موفرة المدرسين فى المدرسة، بخلاف ذلك مش متوفر لى حد يوادينى ويجبنى كل يوم".

 

أما جهاد محمد طالبة فى الصف الثانى الثانوى بنفس المدرسة، فتقول انها تسكن فى البدرشين وتأتى كل يوم بمفردها إلى المدرسة وتجد مشقة فى الوصول إليها وأيضا فى الرجوع إلى البيت" .

 

وناشدت الطالبتان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن يفتح لهما مبيت المدرسة ليرحمهما من المشقة والخطر الذى يتعرضان له يوميًا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة