اليابان تصدق بشكل غير رسمى على سلامة مفاعلين فى أكبر محطة نووية بالعالم

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 09:37 ص
اليابان تصدق بشكل غير رسمى على سلامة مفاعلين فى أكبر محطة نووية بالعالم مفاعل نووى _ صورة أرشيفية
طوكيو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدقت هيئة التنظيم النووى اليابانية بشكل غير رسمى اليوم -الأربعاء- على سلامة مفاعلين فى محطة كاشيوازاكى - كاريوا فى محافظة نيجاتا وهو شرط مسبق لاعادة تشغيل الوحدات.

وذكرت صحيفة " نيكاي" اليابانية أنه ستكون هذه هى المرة الأولى التى تقوم فيها شركة طوكيوالقابضة للطاقة الكهربائية، التى كانت تشغل محطة فوكوشيما دايتشى لتوليد الكهرباء فى عام 2011، بالحصول على شهادة غير رسمية لمحطة نووية.. كما ستكون هذه هى المرة الأولى لمفاعلات الماء المغلى - وهو نفس النوع الذى ذاب فى فوكوشيما دايتشى فى أعقاب زلزال 2011 وتسونامى - لاجتياز فحص سلامة الهيئة التنظيم النووى، ومن المتوقع أن تعتمد الهيئة رسميا إعادة تشغيل الوحدات قبل نهاية هذا العام.

واشارت الصحيفة الى أنه مع ذلك لا يزال السكان المحليون حذرين بشأن إعادة تشغيل المفاعلين رقم 6 و 7 مما يلقى ظلالا من الشك على الوقت الذى يمكن فيه إعادة تشغيل الوحدات.. ويجب أخذ الموافقة المحلية قبل أن يتم تشغيل المفاعلات مرة أخرى..ولا يزال السكان المترددون يحولون الطريق أمام تشغيل وحدات نيجاتا.

يذكر أن اليابان أغلقت جميع مفاعلاتها بعد انهيارها عام 2011، وتعتبر كاشيوازاكي-كاريوا أكبر محطة نووية فى العالم من حيث القدرة عندما تكون جميع مفاعلاتها السبعة قيد العمل.. وتستطيع المفاعلات انتاج 21ر8 جيجاوت من الكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة