"نيويورك تايمز": عقد اتفاق نووى مع كوريا الشمالية المهمة المستحيلة لتيلرسون

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:28 ص
"نيويورك تايمز": عقد اتفاق نووى مع كوريا الشمالية المهمة المستحيلة لتيلرسون ترامب والرئيس الكورى الشمالى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المساعى الدبلوماسية التى يقودها وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، لعقد اتفاق نووى مع كوريا الشمالية، أشبه بالمهمة المستحيلة.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أمس الثلاثاء، أن إفشاء تيلرسون بأن واشنطن وبيونج يانج كانا على اتصال مباشر كان يمثل بصيصا من الأمل فى إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسى للأزمة بعيدا عن الحرب، غير أن توبيخ الرئيس دونالد ترامب المعلن لجهود وزير خارجيته كان تذكيرا حادا لمدى صعوبة التوصل إلى اتفاق بين الطرفين حتى لو بدأوا محادثات جادة.

 

وغرد الرئيس الأمريكى على حسابه بموقع تويتر، الأحد الماضى، واصفا التفاوض مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووى يعد "مضيعة للوقت" بعد أن أعلنت الولايات المتحدة فتح قنوات اتصال مع بيونج يانج. وكتب: "أخبرت ريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، أنه يضيع وقته فى محاولة التفاوض مع رجل الصاروخ الصغير"، فى إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج – أون.

 

ويقول محللون أنه بصرف النظر عن الرسائل المتضاربة من الرئيس ترامب ومساعديه حول استعدادهم لخوض المفاوضات، فإن العقبات أمام حوار هادف مع كوريا الشمالية مرتفعة، وسيكون من الأصعب التوصل إلى اتفاق مع بيونج يامج مما كان عليه مع إيران. والفرق الرئيسى يتعلق بأن كوريا الشمالية قد طورت بالفعل أسلحة نووية، حتى لو لم تثبت حتى الآن أن بإمكانها أن تصيب الولايات المتحدة بأحد أسلحتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة