أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد البردقوش عديدة منها الوقاية من السرطان وأمراض القلب

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 04:00 ص
فوائد البردقوش عديدة منها الوقاية من السرطان وأمراض القلب بردقوش -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى البردقوش على العناصر الغذائية الهامة حيث تحتوى على زيت طيار، والعديد من مركبات الفلافونويد، وجليكوسيدات الهيدروكوينون، ومشتقات حمض الكاجفيك، والمركبات ثلاثية التربين كمواد فعالة التى تجعله يساعد على مكافحة البكتيريا والحد من الإصابة بالإلتهابات وتطور الأمراض المزمنة وقد كشف العديد من الدراسات عن فوائد الهامة للبردقوش وهى كما أوضحها تقرير نشره موقع أمريكى " healthline" وهى :

 

فوائد البردقوش فى علاج الأمراض المزمنة

 

تناول البردقوش يساعد على الوقاية من الأصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب وذلك لإنها غنية بمواد مضادة للأكسدة والتى تتواجد أيضاً فى الفواكه والخضراوات التى تساعد على تحسين الصحة .

url2
 

فوائد البردقوش فى مكافحة البكتيريا

يساعد تناول البردقوش على القضاء على الجراثيم الضارة  كما أشارت إحدى الدراسات إلى إن البردقوش يستطيع القضاء على 23 نوعا من البكتيريا التى تسبب أمراض .

 

فوائد البردقوش فى الوقاية من السرطان

يحتوى البردقوش على مواد مضادة للأكسدة والتى تساعد على الوقاية من السرطان، أظهرت بعض الدراسات إن مكونات البردقوش تساعد فى قتل الخلايا السرطانية خاصة سرطان القولون.

58

 

 

فوائد البردقوش فى الوقاية من العدوى

 

وجدت بعض الدراسات أن مكونات البردقوش تساعد على محاربة الفيروسات لإحتوائه على كارفاكرول والثيمول الذى يتكون منه الزعتر والتى تعتبر مضادة للفيروسات المعدية .

أكدت إحدى الدراسات على أن تناول البردقوش يساعد أيضاً على علاج الإسهال والغثيان وآلام فى المعدة، وذلك لاحتوائه على كارفاكرول نوروفيروس .

 

فوائد البردقوش لمرضى القلب والسكرى

تناول البردقوش يحد من تطور أمراض القلب والسكرى وأمراض الجهاز المناعى وذلك لاحتواء البردقوش بالمواد المضادة للأكسدة التى تحد من تطور هذه الأمراض .

وأظهرت دراسة أخرى أن خليط من الزعتر والزيوت الأساسية من البردقوش يخفض من التهابات القولون.

 

إضافته على الوجبات الغذائية

إضافة البردقوش على بعض الوجبات الغذائية مثل البيتزا وأطباق المعكرونة، أو أضافتها لأطباق السلطة مما يعطى طعما لذيذا وفوائد صحية للجسم .

14221624772
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة