الآثار: تكلفة المتحف المصرى الكبير تخطت مليار دولار.. شاركت اليابان بـ75% منها كقرض

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:05 م
الآثار: تكلفة المتحف المصرى الكبير تخطت مليار دولار.. شاركت اليابان بـ75% منها كقرض وزير الآثار الدكتور خالد العنانى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الآثار الدكتور خالد العنانى إننا نشهد اليوم وصول أول رحلات الطيران اليابانية إلى مصر، مؤكدا أننا شريك أساسى لليابان منذ عدة سنوات.
 
وأشار العنانى خلال كلمته إلى وجود 10 بعثات أثرية يابانية تعمل فى مصر، عن طريق جامعات ومعاهد أثرية، لافتا إلى أن مشروع المتحف المصرى الكبير تخطت تكلفته أكثر من مليار دولار، شاركت اليابان به بنسبة 75% كقرض.
 
وتابع العنانى أن افتتاح المتحف المصرى الكبير سيغير من منظور سياحة المتاحف فى العالم، مؤكدا أن دور اليابان لن ينتهى بمجرد الافتتاح بل سيستمر التعاون.
 
وأوضح أن مشروع تطوير المنطقة الأثرية عاد للعمل بعد توقف منذ 2011، لافتا إلى أنه قبل منتصف 2018 سيتم افتتاح مدخل الفيوم للمنطقة الأثرية بالأهرامات، مشيرا إلى أن تكلفة المتحف المصرى تخطت مليار دولار واليابان شاركت بنسبة 75% كقرض.
 
وكان هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة افتتح ورشة العمل بين مصر واليابان، لتطوير المتحف الكبير والمناطق السياحية، موضحا أن مشاركة عدد كبير من المسئولين مؤشر يعكس أهمية السياحة المصرية والاهتمام بتطوير الآثار والمتحف المصرى. 
 
وحضر فعاليات ورشة العمل كل من  وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، وعادلة رجب نائب وزير السياحة ومحافظ الجيزة كمال الدالى، السفير اليابانى لدى مصر، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وعدد من المتخصصين اليابانيين والمصريين.
 
واضاف الدميرى أن الاهتمام بالحضارة المصرية يؤكد عظمة وعبقرية المصرى القديم فى بناء الأهرامات، التى تعد من عجائب الدنيا السبعة وتجذب سائحى العالم لزيارتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة