خالد صلاح

هانى عازر فى جامعة المنوفية: عملت بائعا للجرائد حتى حققت هدفى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 08:58 م
هانى عازر فى جامعة المنوفية: عملت بائعا للجرائد حتى حققت هدفى جانب من لقاء هانى عازر
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس المصرى الألمانى هانى عازر مستشار رئيس الجمهورية خلال لقائه بطلبة جامعة المنوفية ضمن فعاليات المهرجان الثقافى الألمانى أن رحلة  حياتى بدأت بمدينة طنطا وتخرجت من جامعة عين شمس وسافرت الى ألمانيا وأنا أعانى من أزمة مالية ولا أجيد اللغة الألمانية.

وأضاف أنه بدأ مشواره هناك من الصفر وعمل بائعا للجرائد وعاملا فى المناجم وعمل فى غسل الأطباق بالمطاعم لأنه لديه حلم وصمم على تحقيقه، وكيف عانى كثيرا من اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد بين المجتمع المصرى والألمانى الذى يتميز بالجدية والصعوبة فى التعامل.

وأكد عازر أن النجاح لا يأتى صدفة وثمن النجاح هو التعب والجهد والصبر فالعالم لا يرحم الجاهل مشيرا إلى أن الأهم من النجاح نفسه ليس بدايته ولكن فيما وصلت إليه وكيفية الحفاظ عليه.

وطالب الجميع بعدم الانغلاق داخل المشكلة التى تواجه أى إنسان ولكن التفكير فى كيفية حلها والخروج منها منتصرا.

واستعرض عازر المشروعات الى عمل بها وقام بتطويرها وإنشائها بألمانيا خاصة أن الألمان يتميزون عالميا بجودة المنتج وصلابته.

ثم استمع المهندس هانى عازر إلى أسئلة الحضور وجاوب على أسئلتهم ونقل إليهم خبراته على مدار أربعين عاما بألمانيا وأكد فى إجاباته على حبه الشديد لمصر واذا اهتم الشعب بالنظام والنظافة ومراعاة الضمير فى كافة تعاملاتهم واحترام الوقت والإنضباط كالشعب الألمانى ستتقدم مصر لأعلى التصنيفات العالمية.

وأكد أن الإختلاف ليس معناه الخلاف بل نستمع للرأى الآخر ونحترم وجهات النظر الأخرى ولا نتعامل مع البعض بلونه أو شكله أو دينه بل بإثبات ذاتك وشخصك، وحضر اللقاء السفير الألمانى والوفد المرافق له والمسئولون عن مشروع ملهم ونواب رئيس الجامعة وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة وطلبة وطالبات الجامعة ونقيب المهندسين بالمنوفية وكثير من ضيوف الجامعة من داخل المحافظة وخارجها.

كان الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قد أهدى درع المحافظة للسفير الألماني لدى مصر يوليوس جيورج لوى والدكتور هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية علي هامش فعاليات المهرجان الثقافي ( ألمانيا في دلتا النيل ) ، تقديراً لجهودهم ضمن فعاليات المهرجان ودورهم الرائد في نقل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات بما يوضح حجم العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والفنية والإقتصادية .

جدير بالذكر أن السفارة الألمانية تنظم فعاليات المهرجان الثقافي في بعض محافظات الدلتا تحت شعار ألمانيا في دلتا النيل في الفترة من 29 أكتوبر وحتي 2 نوفمبر 2017 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة