خالد صلاح

عمرو جاد

كل الأيام أربعاء

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:00 ص

إضافة تعليق

كل الذين ذهبوا إلى الصين من المصريين، عادوا وفى عقولهم ارتباك محير حول علاقة الزحام بالفوضى التى نعيشها فى الشوارع، ففى ذلك البلد، الذى يقترب عدد سكانه من المليار الثانى، زحام شديد فى المدن الكبيرة مثل بكين العاصمة أو شانغهاى مدينة البيزنس أو جوانزو قلعة الصناعة والتجارة، لكنه زحام لا تشوبه الفوضى فى أقصى ساعات الذروة، والسيارات فى الشوارع بكثافة لكنها تتحرك فى أمواج مرتبة، وأتوبيسات نقل الركاب لها طرق مخصصة، وسيارات التاكسى يقف الناس عليها فى طوابير انتظار، ورغم كل هذا لا يشعر المواطن باليأس من الوصول فى الموعد، بينما القاهرة التى هى أصغر حجمًا من بكين تموت فيها الحركة عندما يتوقف السير على كوبرى أكتوبر، ويستيقظ المواطنون كل أربعاء- باستثناء الأعياد- بلا أمل فى أن يصبح القادم أجمل، ولو سألت كل مواطن عن السبب، سيخبرك بلا تردد أننا شعب لا يحب النظام ولا يحترم القوانين، وربما يكون هو نفسه يسير فى المخالف لكنه لن يعترف أبدًا بذلك.. نريد قليلا من النظام واحترام القانون قبل أن تصبح كل أيامنا أربعاء.

amr-gad-last

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

استاذ عمرو. ايه. رأيك. في. الموضوع. ده. :: ؟؟

شواطئ استراليا. وبها خدمات مجانية من. ترابيزات. وحتي. شوايات. اللحم. تجد. المكان. الذي. تتركه. الاسرة. للأسف. ((.... )). كله. قاذورات. حتي. الاطفال. يفعلون. حاجاتهم. في ذات المكان. مع. ان. التواليت علي بعد أمتار. وصناديق المخلفات. بمتناول اليد. .. ان. ما يحدث.كفيل بان. يبين. طبيعتنا. التي اصبحت. من. سماتنا. وهي. عدم. الاكتراث. بسمعتنا. كعرب. حتي. ال "" الكاكا. "" ورائحتها. وقد حاولت ان. أتكلم. مع. احد هؤلاء. كنت في سبيل. معركة حامية فذهبت وزوجتي. للسيارة. مع. انه كان في إمكاني. الاتصال. بالبلدية. التي. تعمل محضرا. ويتم تحويله. للمحكمة .. هناك. بعض. العقول. غير. قابلة. للتطور. مع تحياتي. وأرجو. الا اكون أقلقت راحتك. ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة