خالد صلاح

عبدالرحمن أبوزهرة لـ"ست الحسن": ثروت عكاشة أفضل وزير ثقافة فى تاريخ مصر

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:22 م
عبدالرحمن أبوزهرة لـ"ست الحسن": ثروت عكاشة أفضل وزير ثقافة فى تاريخ مصر الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، على وزير الثقافة الأسبق ثروت عكاشة، الذى تولى مقاليد الوزارة فى ستينيات القرن الماضى، مؤكدًا أن الراحل كان أعظم وزير ثقافة قابله فى حياته.

 

وقال الفنان القدير، خلال لقائه ببرنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة ON E، اليوم الاثنين، إن جيله تعرض للظلم، واصفًا نفسه بأنه "إنسان غير اجتماعى وغير شللى"، متابعًا: "كان عندى غرور غريب قوى فى شبابى، وهو طالما أنا ممثل كويس يبقى لازم الأعمال تيجى لى لحد عندى، وما كنتش باعرف أسوق نفسى، وهناك ممثلين ملوك التسويق والعلاقات والتربيطات".

 

واستطرد الفنان القدير عبد الرحمن أبو ظهرة فى حديثه خلال اللقاء، قائلا: "أنا كنت من شغلى للبيت، وكوّنت أسرة جميلة ومتحابة وعباقرة، وأحمد ابنى مفيش مايسترو فى العالم ما يعرفوش".

 

أكد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، احترامه وتقديره الكبير للسيناريوهات التى تقدم إليه رافضا الكلمة المتداولة مؤخرا من بعض الفنانين وهى "الورق"، قائلا: "السيناريو بيكون صديقى إلى انتهائى من العمل، وأحيانا احتفظ بالسيناريوهات فى البيت إلى أن يصل عددها لكمية كبيرة اتبرع بها لجمعية رسالة حتى أكون عملت قيمة خيرية مثل القيمة الفنية التى قدمتها".

 

وأضاف "أبو زهرة"، أن الفنان المحترم له مواصفات أهمها عدم تقديمه أى نص ضد الأخلاق وألا يظهر فى المشاهد الخليعة، على حد وصفه، وأن يحتوى العمل الفنى على قيمة إنسانية أو سياسية أو اجتماعية يستفيد منها المشاهد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة