خالد صلاح

طفرة فى عالم الطب.. روبوت يكشف عن مرض السرطان فى أقل من ثانية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 05:00 م
طفرة فى عالم الطب.. روبوت يكشف عن مرض السرطان فى أقل من ثانية روبوت
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فريق من العلماء البريطانيين عن روبوت يمكنه الكشف عن السرطان في أقل من ثانية. ووفقاً لموقع صحيفة “The Telegraph”، البريطانية، أوضح العلماء أن برامج الكمبيوتر التى توجد فى هذا الروبوت قادرة على تمييز الأورام التي يحتمل أن تكون خطيرة مع مستويات عالية من الدقة.

وتم استخدام الروبوت فى الكشف عن سرطان الأمعاء رابع أكثر أشكال المرض شيوعا في المملكة المتحدة البريطانية، حيث يتم تشخيص 40 ألف حالة سنويا.

وفي التجربة، كان نظام الذكاء الاصطناعى قادرا على تمييز الأورام مع دقة 94٪، واستخدم العلماء البرنامج لتقييم 306 أنواع من الأورام الحميدة بالقولون والمستقيم، التي قد تكون أو لا تكون سرطانية في 250 رجلا وامرأة، واستغرق الأمر أقل من ثانية للنظام لتحليل كل صورة بالمنظار مع الكشف عما إذا كان أو لم يكن ورم خبيث.

وأضاف الخبراء البريطانيون أن التجربة كانت مشجعة، لكنهم حذروا من أن هذا الروبوت لم يحصل بعد على موافقة تنظيمية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الصاعق الساحق..

هذا نتيجة الجهود البحثيه الرائعه؟؟

للساده الشخوخ فى هيئة كبار العلماء فى مصر والسعوديه وبلاد المسلمون, فقد من الله عليهم بالكثير من العلم ولذلك فهم من كبار العلماء ويفيدون العالم بأبتكاراتهم العلميه المذهله والتى تسهم فى خدمة ألأنسانيه وتقدم كل يوم ومنذ فجر التاريخ وهذا الروبوت نموذج بسيط لعلمهم الغزير الذى من الله عليهم به لإنهم من خير أمه اخرجت للناس , شكراً للشخوخ فى هيئة كبار العلماء.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة