خالد صلاح

حصاد المحترفين فى ملاعب العالم.. صلاح يستعيد نغمة الانتصارات مع ليفربول ويهدر ركلة جزاء تاريخية.. وردة وشيكابالا والغزال "هدافين بدرجة امتياز".. تريزيجيه يتوهج فى تركيا.. وخسارة جديدة لـ "حجازى" مع وست بروميتش

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:56 م
حصاد المحترفين فى ملاعب العالم.. صلاح يستعيد نغمة الانتصارات مع ليفربول ويهدر ركلة جزاء تاريخية.. وردة وشيكابالا والغزال "هدافين بدرجة امتياز".. تريزيجيه يتوهج فى تركيا.. وخسارة جديدة لـ "حجازى" مع وست بروميتش المحترفين المصريين في الدوري الانجليزي الممتاز
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة أبرز تلك الأحداث..

محمد صلاح

استعاد النجم المصرى محمد صلاح نغمة الانتصارات مع فريق ليفربول فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعدما تغلب على هيديرسفيلد تاون بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

سجل أهداف ليفربول، دانييل ستوريدج وفيرمينو وجيورجينهو فاينالدوم فى الدقائق 50 و56 و75 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة محمد صلاح "أساسياً".

 

شارك محمد صلاح فى المباراة لمدة 80 دقيقة، عانى خلالها من سوء الحظ، حيث أهدر فرصة تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة 27 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدر ركلة جزاء فى الدقيقة 41، علما بأن هذه ركلة الجزاء الأولى التى يسددها اللاعب طوال مشواره الاحترافى فى أوروبا، فيما صنع الهدف الثالث.

 

 

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى النقطة 16، ليحتل المركز السادس بعدما استعاد نغمة الانتصارات، علما بأن "الريدز"، لم يتذوق طعم الانتصار فى المباريات الثلاثة الأخيرة بمسابقة "البريميرليج"، حيث تعادل مع نيوكاسل ومانشستر يونايتد قبل أن يتعرض لهزيمة مذلة فى أمام توتنهام بملعب "ويمبلى" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

رمضان صبحى

تغلب ستوك سيتى على مضيفه واتفورد بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بمشاركة النجم المصرى رمضان صبحى، الذى شارك منذ بداية المباراة قبل أن يخرجه المدرب فى الدقيقة 78.

 

رمضان صبحي في مباراة ستوك سيتي وواتفورد
رمضان صبحي في مباراة ستوك سيتي وواتفورد

 

سجل دارين فليتشر هدف ستوك سيتى فى الدقيقة 16 بهدف من صناعة السويسرى شيردان شاكيرى، وقدم رمضان صبحى مستوى متميز طوال أحداث اللقاء وخاصة من الناحية الدفاعية حتى خروجه فى الدقيقة 78، حيث شارك بدلاً منه بيراهينو، بذلك ارتفع رصيد ستوك سيتى إلى النقطة 11 فى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب المسابقة.

 

أحمد حجازى

واصل فريق مانشستر سيتى سلسلة انتصاراته المتتالية فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد فوزه على وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة العاشرة.

 

سجل أهداف مانشستر سيتى، ليروى سانى وفيرناندينهو ورحيم سترلينج فى الدقائق 10 و15 و65 على التوالى بينما سجل هدفى وست بروميتش ألبيون جاى رودريجيز وفيديريكو سيرايوكو فى الدقيقتين 13 و92 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة أحمد حجازى وحصل على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 70.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتى إلى 28 نقطة فى صدارة المسابقة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد، فيما تجمد وست بروميتش عند النقطة العاشرة، فى المركز الـ 15.

 

محمد الننى

تغلب فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى على نظيره سوانزى سيتي، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى "البريميرليج".
 
لم يشارك محمد الننى فى المباراة، بعدما قرر الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى للفريق إستبعاده من القائمة، تقدم سوانزى سيتى عن طريق اللاعب سام كليوكاس فى الدقيقة 22، وأدرك سياد كولاسيناك التعادل لأرسنال فى الدقيقة 51، وبعدها بسبع دقائق فقط تقدم للجانرز اللاعب أرون رامزي.
 
بهذ الفوز ارتفع رصيد أرسنال للنقطة 19 فى المركز الخامس على جدول ترتيب البريميرليج.

أحمد المحمدى

تعادل فريق أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، مع مضيفه برمنجهام سيتى بدون أهداف، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب".

وشارك أحمد المحمدى طوال أحداث لقاء ديربى مدينة "برمنجهام"، التى حضرها ما يقرب من 24 ألف مشاهد، وظهر بمستوى متميز فى الجبهة اليمنى لفريقه.

بذلك ارتفع رصيد أستون فيلا إلى 23 نقطة فى المركز السادس، بينما يتواجد برمنجهام سيتى فى المركز الحادى والعشرين برصيد 12 نقطة.

 

عمرو وردة

قاد النجم المصرى عمرو وردة، فريق أتروميتوس لتحقيق الفوز الخامس على التوالى بمسابقة الدورى اليونانى على حساب اكسانثى بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

 

وسجل هدف أتروميتوس الأول عمرو وردة فى الدقيقة 41، وهو ثانى أهداف اللاعب المصرى فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى اليونانى والثالث بمختلف المسابقات، قبل أن يضيف نيكولاس الهدف الثانى بالدقيقة 82 من عمر المباراة، ورفع أتروميتوس رصيده من النقاط إلى 19 نقطة فى صدارة الدورى اليونانى.

 

محمود تريزيجيه

 

تألق النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه فى فوز فريقه قاسم باشا على ضيفه جوزتيبى بنتيجة 3 – 1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدورى التركي.

وحصد تريزيجيه جائزة أفضل لاعب فى المباراة بعد المستوى الرائع الذى قدمه اللاعب خلال اللقاء، حيث صنع الهدف الثانى، ووقف قائم الفريق الخصم حائلا أمام تسجيل النجم المصرى لأهداف فى مرتين.

هذا الفوز رفع رصيد قاسم باشا إلى 11 نقطة فى المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدورى التركي.

 

عمرو جمال

تُوج النجم المصرى الدولى عمرو جمال بلقب أفضل لاعب فى مباراة فريقه بيدفيست ويتس أمام فرى ستايت ستارز، التى أقيمت بينهما فى دور الـ 16 من بطولة كأس الدورى الجنوب أفريقى.

 

ساهم عمرو جمال بشكل رئيسى فى فوز فريقه بنتيجة 4 / 2 وتأهله لدور الـ 8 من البطولة، وذلك بعدما سجل هدفين خلال المباراة التى امتدت لوقت إضافى، حيث سجل هدفه الأول من ركلة جزاء فى الدقيقة 44 وسجل الثانى فى الدقيقة 93، خلال الشوط الإضافى الأول.

 

 

ورفع عمرو جمال الملقب بـ"الغزال" رصيده بذلك إلى 4 أهداف مع بيدفيست، منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة قادماً من الأهلى، حيث كان قد سجل هدفين من قبل فى بطولة الدوري.

 

شيكابالا

 

قاد النجم المصرى المتألق محمود عبد الرازق شيكابالا فريقه الرائد لتحقيق أول فوز له بالدورى السعودى هذا الموسم بعد تغلبه على مضيفه الباطن بنتيجة 5 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

شهد اللقاء تألق كبير من النجم الأسمر بتسجيله الهدف الخامس من ركلة جزاء وصناعته للهدف الثانى الذى سجله إسماعيل بانجورا.

كان الباطن البادئ بالتسجيل عن طريق جورجى فى الدقيقة الثانية على بداية اللقاء، قبل أن يقلب الرائد النتيجة بتسجيله أربعة متتالية عن طريق صقر عطيف فى الدقيقة 13، وهدفى للمهاجم إسماعيل بانجورا فى الدقيقتين 19 و 30 ودانييل أمورا فى الدقيقة 42 لينتهى الشوط الأول بتقدم الرائد 4 – 1.

وفى الشوط الثانى كاد شيكابالا فى الدقيقة 53 من تسجيل الهدف الخامس ولكن منعت العارضة تسديدة نجم الرائد، ولكن عاد النجم الاسمر ليسجل الهدف الخامس فى الدقيقة 66 عبر ركلة جزاء حصل عليه بنفسه ونفذها بنجاح فى شباك الباطن، هذا الفوز رفع رصيد الرائد إلى 9 نقاط فى المركز الـ 13 بجدول ترتيب الدورى السعودى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة