خالد صلاح

بالصور.. ماذا قدم محمد صلاح للمرضى والفقراء

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:33 م
بالصور.. ماذا قدم محمد صلاح للمرضى والفقراء مدرسه محمد صلاح
الغربية - مصطفى عادل
إضافة تعليق
محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، ابن قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، الذى قدم لمحافظته وأبناء قريته العديد من الخدمات، ودائما يسعى لعدم الإعلان عن ما يقوم به لأبناء محافظته وبلدته، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، راجيا رضاء المولى عز وجل حتى يكون قدوة القيادات والشباب الذين يمتلكون الملايين، لكن لا يقدمون جزءا منها لخدمة وطنهم، ولكن ما فعله محمد صلاح بحق إنجاز يدل على حبه للخير وسعيه جاهدا لخدمة قريته التى تربى فيها كأقل تقدير لأهل قريته الذين تربى وسطهم.

 

"صانع السعادة والفرح" هو أنسب لقب أطلقه أبناء محافظة الغربية بشكل عام وقرية نجريج التابعة لمركز بسيون على محمد صلاح، لما يتمتع به من خلق وأدب وتواضع ويعشقه الصغير والكبير، وزاد عشق أبناء قريته بعد أن حقق "صلاح" حلم 90 مصرى بالوصول لكأس العام فى روسيا بعد انتظار 28عاما، وإحرازه هدفين فى مباراة المنتخب أمام الكونغو ليخرج جموع أبناء القرية والمحافظة للشوارع فى مسيرات حاشدة للتعبير عن فرحتهم بتأهل منتخبنا الوطنى.

 

وضرب محمد صلاح المثل فى العديد من المحافل منها قيامه بالتبرع بـ5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر خلال مقابلته بالرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى تنفيذ مشروعات خيرية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

60503-وكيل-وزارة-التعليم-مع-رئيس-مجلس-مدينه-بسيون

محمد صلاح يتبرع بجهاز "إيكو" لمركز روماتيزم القلب ببسيون
 

وأعلن الدكتور علاء الغمراوى مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن تبرع اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى بتكاليف شراء جهاز "إيكو" لمركز روماتيزم القلب ببسيون، لخدمة ابناء قريته ومركز بسيون فى الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب.

59255-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(4)

وأضاف "الغمراوى" أن الدكتور عبد القادر الكيلانى وكيل مديرية الصحة، قرر البدء فى إنشاء مركز لروماتيزم القلب على أن يتم تشغيله خلال الفترة القادمة لخدمة أبناء بسيون.

 

جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بنجريج

كما أعلن "صلاح" عن  إنشاء جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بنجريج مسقط رأسه بمحافظة الغربية، ويقوم والده بإنهاء الإجراءات مع المسئولين بالتضامن الاجتماعى لتبدأ الجمعية فى تنفيذ أنشطتها لخدمة القرية وأبنائها ومساعدة المحتاجين.

 

معهد دينى للفتيات لخدمة فتيات نجريج

وسيطرت حالة من الفرحة والسعادة على أبناء قرية نجريج، بعد إنهاء إجراءات إنشاء معهد للفتيات ابتدائى وإعدادى وثانوى على قطعة أرض مساحتها 1575 متر 2 لخدمة فتيات القرية لتخفيف العبء عنهم وعن أسرهم حتى لا يتنقلون إلى قرى مجاورة للذهاب للمعاهد الأزهرية، وقرر اللاعب أن يتبرع بنفقات إنشاء المعهد الأزهرى كاملة بجميع الإنشاءات والتجهيزات وتسليمه حبا منه لأبناء قريته، بعد أن تبرع الأهالى بالأرض.

62242-اهداء-من-الطالب-احمد-الصعيدى-لمحمد-صلاح-طالب-بالصناعه

ورفض محمد صلاح قيام الأهالى بجمع تبرعات لإقامة المعهد وأن والده صلاح غالى قام بإخراج سيارة عليها مكبرات صوت أعلنت عن تحمل محمد صلاح جميع تكاليف الإنشاءات والتشطيبات.

52473-والد-محمد-صلاح-وابنه-محمد-صلاح-مكه

صانع السعادة يتبرع بحضانتين لمستشفى بسيون المركزى

ولم يتوقف عطاء محمد صلاح، عند ذلك الحد بل قام بالتبرع بشراء حضانتين لمستشفى بسيون المركزى لخدمة الأطفال وتخفيفا على أبناء قريته من السفر 50 كيلو لمدينة طنطا للمستشفيات، وجهازى تنفس صناعى.

 

صلاح يتحمل تكاليف تغطية مدرسة نجريج بالرمال

كما تبرع محمد صلاح بتغطية فناء مدرسة نجريج للتعليم الأساسى التابعة للإدارة التعليمية ببسيون بالرمال، وذلك خوفا على حياة تلاميذ المدرسة التى نشأ الفرعون المصرى بين جدرانها.

 

وجاء تبرع صلاح بتغطية فناء المدرسة بالرمال، بعد قيام أحد أبناء القرية ويدعى المهندس أيمن عونى بتركيب محطة مياه مفلترة لخدمة طلاب المدرسة.

 

وقامت أسرة اللاعب بالإشراف على نقل جرارات الرمال لفناء المدرسة والإشراف على تغطية فناء المدرسة بالكامل، كما عرض والد اللاعب تحمل أى تكاليف إضافية من أجل خدمة العملية التعليمية فى المدرسة التى نشأ فيها نجله.

68668-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(3)

محمد صلاح يتبرع لإقامة وحدة إسعاف بقريته

ووافق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على طلب نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، لإقامة وحدة إسعاف بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون.

 

وأمر المحافظ الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة البدء فى تنفيذ الوحدة فى أسرع وقت.

60676-وكيل-وزارة-التربية-والتعليم

صلاح يتبرع لجمعية اللاعبين القدامى

وواصل نجم منتخب مصر عطاءه، حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى بعد  تواصل مع محمود أبو رجيلة أحد رموز نادى الزمالك، للتبرع للجمعية وتمويلها لسد احتياجاتهم تقديرا لقدامى نجوم الكرة فى مصر.

 

إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعىية

وتكريما للفرعون المصرى، معشوق المصريين، قام الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتغيير اسم مدرسة بسيون الصناعية لمدرسة محمد صلاح، وكتابة اسم محمد صلاح على لافتة كبيرة ورفعها على المدرسة وسط حالة من الفرح والسعادة على ابناء القرية والطلاب.

53740-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(6)

كان اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، قد قرر إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية التى تخرج منها تكريما له لتحقيقه حلم المصريين بالصعود لكأس العالم.

59212-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(1)

تكريم صلاح أقل شىء تقدمه الدولة له

من جانبه، أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن تكريم اللاعب محمد صلاح هو أقل شىء تقدمه الدولة للاعب رسم البسمة على وجوه الشعب المصرى وحقق الحلم الكبير بالصعود لكأس العالم، مضيفا أن هذه رسالة كبيرة لن يفهمها الكثير، وأن الشعب والقيادة السياسية تكرم من يجتهد لصالح مصر، لافتا إلى أن مصر لن تبخل فى رد جميل كل من يحقق إنجازا وانتصارا للمصريين سواء بتكريم معنوى أو مادى أو أدبى.

 

إطلاق اسم "صلاح" على مركز شباب نجريج بقريته

وأطلق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى على مركز شباب نجريج بمسقط رأس اللاعب، وذلك تكريما لصلاح عقب الإنجاز الذى حققه بقيادة الفراعنة للتأهل لكأس العالم.

58462-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(5)

وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية إن إطلاق اسم محمد صلاح على مركز شباب قريته هو أقل تكريم للاعب، مؤكدا أن مركز الشباب سيشهد تطويرا شاملا خلال الفترة المقبلة سواء من تجديد لأرضية الاستاد الخاص بمركز الشباب وتجديد الصالات المختلفة بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية داخل مركز الشباب.

 

143699-تغيير-اسم-مدرسة-بسيون-باسم-مدرسة-محمد-صلاح-(2)


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة