خالد صلاح

بالصور .. رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألمانى لإفتتاح المهرجان الثقافى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:25 م
بالصور .. رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألمانى لإفتتاح المهرجان الثقافى رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية،السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى والوفد المرافق له لافتتاح فعاليات المهرجان الثقافى الألمانى الذى تنظمه السفارة الألمانية فى رحاب جامعة المنوفية على مدار اليوم.
 
تناقش رئيس الجامعة والسفير الألمانى فى إمكانية تطوير العلاقات الألمانية المصرية حيث إنها توجه دولى نسعى جميعا للاستفادة منه فى كافة المجالات وخاصة التبادل الطلابى والأكاديمى بين الجامعات المصرية والألمانية.
 
أكد رئيس الجامعة فى بيان له،على أهمية الأقاليم وأن مصر ليست القاهرة فقط وأن الغالبية العظمى من طلبة الجامعات من الأقاليم وأن محافظة المنوفية من أقل المحافظات نسبة فى الأمية وتخرج منها رؤساء الجمهورية وعلماء وباحثين على أعلى مستوى جامعة المنوفية تسعى لعمل اتفاقيات تعاون مع الجامعات الألمانية وبحث إمكانية الإستفادة فى مجالات الطب والطاقة والتبادل الطلابى وإرسال البعثات العلمية وتبادل الخبرات العلمية والعملية.
 
وقام الخولى بتعريف الوفد بدور الجامعة في خدمة المجتمع وأنها تمثل قلب الإقليم وأن معهد الكبد القومى بالجامعة يخدم مرضى الكبد على مستوى الجمهورية والدول العربية لما يمتلك من إمكانيات ويضم أطباء على أعلى مستوى من العلم والكفاءة.
 
وأشار السفير الألمانى إلى أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية لتعريف الشعب المصرى وخاصة المقيمين فى الأقاليم بالدولة الألمانية والأنشطة فى كافة المجالات وتبادل الثقافة الألمانية مع الثقافة المصرية على نطاق أوسع والهيئة الألمانية للتبادل العلمى تعد من أكبر المؤسسات على الصعيد الدولى تقدم دعم لبرامج التبادل الدولى للدارسين والباحثين وتقوم الهيئة من خلال مشروعها "عناقيد الابتكار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بإنشاء شبكات إقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشجيع الابتكار في بعض القطاعات المحورية مثل المياه والطاقة والصحة والتخطيط العمرانى، ونسعى للتعاون مع جامعة المنوفية لإرسال باحثيها ومبتكريها لتشجيعهم وتنفيذ أفكارهم.
 
واتفق رئيس الجامعة والسفير الألمانى على المضى قدما في أخذ خطوات فعلية في طريق التبادل الطلابى واتفاقيات التعاون والاتصال المباشر بالهيئة الألمانية للتبادل العلمى والمشاركة في مشروع تدريب خريجى أقسام الهندسة والتواصل والتعاون في كافة المجالات.
 
وفى نهاية اللقاء أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة للسفير الألمانى وقام السفير بإهدائه كتاب عن دولة ألمانيا يضم خريطة لها وتعريف بكافة الأنشطة بها، كما قدم السفير لنواب رئيس الجامعة وللدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب هدايا تذكارية.
 
حضر اللقاء الوفد المرافق للسفير ومن الجامعة الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،والدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب وماجد أبو الخير عضو مجلس الشعب وأمين عام الجامعة وأمين عام الجامعة المساعد.
 
السفير الالمانى يزور جامعة المنوفية
السفير الالمانى يزور جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني  (1)
رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني 

رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني  (2)
رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني

رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني  (3)
رئيس جامعة المنوفية يستقبل السفير الألماني

زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية (1)
جانب من الزيارة

زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية (2)
زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية 

زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية (3)
زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية 

زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية (4)
استقبال السفير الالمانى

زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية (5)
زيارة السفير الالمانى لجماعة المنوفية 

صورة تذكارية
صورة تذكارية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة