خالد صلاح

بالصور .. إخلاء وهمي لمبني ديوان محافظة أسيوط لمواجهة الطوارئ والكوارث

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:48 م
بالصور .. إخلاء وهمي لمبني ديوان محافظة أسيوط لمواجهة الطوارئ والكوارث خروج الموظفين من ديوان محافظة أسيوط
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، للمرة الثانية تجربة إخلاء مبني ديوان عام المحافظة من الموظفين والمواطنين استعدادا لحدوث أي كوارث أو أزمات بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي متمثلة في مكتب المستشار العسكري لمحافظة أسيوط وإدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف.
 

وذلك بحضور المقدم أحمد عرابي نائب المستشار العسكري لمحافظة أسيوط والعميد أحمد التوني مدير إدارة المرور بأسيوط والعميد حاتم حسين مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط والرائد أحمد سامي نائب مدير إدارة الحماية المدنية والرائد حسام خلف مدير قسم الإنقاذ البرى.

وتضمن السيناريو الاشتباه في جسم غريب تم العثور عليه في محيط مبني ديوان عام محافظة أسيوط، وتم استدعاء الحماية المدنية والإسعاف وضباط الشرطة؛ وقام أحد ضباط الدفاع المدني بارتداء بدلة التعامل مع المتفجرات، وتم التوجه إلي الجسم الغريب وتم التقاطه عبر أحد الأجهزة المستخدمة في التعامل مع المتفجرات وإبعاد الجسم ووضعه في منطقة خالية من المواطنين وتم التعامل معه عبر مدفع المتفجرات.

كما تضمن السيناريو قيام أفراد الإسعاف بنقل أحد المصابين من داخل ديوان عام المحافظة ونقله إلي سيارات الإسعاف وإجراء الإسعافات الأولية له ثم نقله إلي المستشفي؛ كما تضمن السيناريو تجربة إطفاء حريق بداخل الديوان باستخدام سيارات الإطفاء.

من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية، إنه يتم إجراء تجربة إخلاء مبني ديوان عام المحافظة للمرة الثانية علي التوالي؛ وذلك بهدف تدريب العاملين بالديوان علي كيفية الإخلاء الآمن والمنظم من الديوان العام فى حالة حدوث حريق أو أى كوارث من خلال خطوات وإجراءات يتم إتباعها في حالة الإخلاء للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر.

وأشار العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور بأسيوط، إلي أنه تم إجراء تحويلات مروية اثناء تنفيذ تجربة الثانية لإخلاء مبني ديوان عام المحافظة من الموظفين والمواطنين، وتم تحويل مسار المركبات القادمة من ميدان أكتوبر إلى شارعي الجمهورية وأحمد على علوبة كما تم تحويل مسار المركبات القادمة من شارع الهلالي ومديرية الأمن إلى شارع النميس والشوارع المتفرعة منه.

2- خروج من الموظفين من ديوان محافظة أسيوط
 

 

3- الحماية المدنية يتعامل مع جسم غريب تم العثور عليه

 

4-تأمين الشوارع المحيطة بديوان المحافظة

 

7 - انتشار امني بمحيط ديوان المحافظة
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة