خالد صلاح

بالصور.. أحمد المسلمانى بـ"إعلام القاهرة": أين اسم مصر من قنوات النيل ونايل سات؟

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:35 م
بالصور.. أحمد المسلمانى بـ"إعلام القاهرة": أين اسم مصر من قنوات النيل ونايل سات؟ الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب وائل ربيعى - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن الفكر يسبق السياسة، ولا بد من إعادة تقييم أوضاع الإعلام المصرى، لأن هناك عديدا من الأشياء غير المسؤولة، بحسب قوله، أولها اختيار أسماء القنوات والجهات الإعلامية، متابعا: "لماذا النيل للأخبار؟ لماذا نايل سات؟ فين اسم مصر فى الموضوع؟ النيل يمر من عدة دول، ولابد من إظهار اسم مصر".

 

وأضاف "المسلمانى"، فى كلمته خلال الملتقى العربى للتدريب الإعلامى، الذى تنظمه كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الاثنين، أن الوزير أطلق اسم النيل على حزمة قنوات بالتليفزيون المصرى، لأنه كان يحب النيل مثلما صرّح من قبل، مؤكدا أن قناة النيل للأخبار قناة محترمة وفاعلة، ولكن لا بد من إظهار اسم مصر.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية السابق فى كلمته، أنه يمكن إطلاق اسم "مليوود" على مدينة الإنتاج الإعلامى تقليدا لاسم "هوليوود" الأمريكية أو "بوليوود" الهندية، متابعا: "أول الأشياء فى كل شىء اختيار الأسماء، وهذا عبث، وعندما تصل إلى أوروبا وأمريكا تجد الجزيرة القطرية التى تمثل القوة الناعمة المضادة، فأين القنوات المصرية والعالمية التى تخاطب العالم؟".

 

وشدد "المسلمانى فى كلمته، على أن مصر بحاجة لمراجعة الأوضاع القائمة، والاهتمام بوجود قنوات دولية تبدأ من الاسم وتنتهى بالمضمون، مستطردا: "خريجو الإعلام فى مصر متميزون، والإعلاميون أفضل من الإعلام، وطلاب الإعلام أفضل من القوة الناعمة المصرية مجتمعة".

 

وفى السياق ذاته، أعلن هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات DMC، استقبال طالبين كل شهر من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة لخضوعهم للتدريب العملى، قائلا: "المناهج النظرية لا يجب أن تغفل فى الكثير من النواحى التعليمية بالجانب للمناهج العملية".

 

وأوضح سليمان، خلال الجلسة الأولى للملتقى العربى الأول للتدريب الإعلامى بعنوان "مستقبل الإعلام العربى فى ظل التنافسية الدولية" الذى تنظمه كلية الإعلام بجامعة القاهرة وبالتعاون مع On Air studios، اليوم، الإثنين، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، أن نظرية نيوتن كانت سببًا فى عدم طلاقه لزوجته فى مداعبته لها فى مشادة كلامية، مؤكدًا أن الجانب النظرى فى الكثير من الأحيان يساعد فى الحياة العملية عند الاستخدام الأمثل له.

 

وأضاف رئيس شبكة قنوات DMC، أنه وفقًا لاتفاق مجموعة القنوات مع كلية الإعلام سيتم اختيار طالبين يتم تدريبهم كل شهر خلال عاميين، وأن هذا التدريب سيبدأ بداية من الشهر القادم.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة