خالد صلاح

فى مؤتمر جماهيرى بالعمرانية

النائب محمد فؤاد: فكر المواطنين يسبق خطط وتحركات الحكومة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:27 م
النائب محمد فؤاد: فكر المواطنين يسبق خطط وتحركات الحكومة النائب محمد فؤاد
كتب- عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب مساء أمس، الأحد، مؤتمرا جماهيريا لأهالى حى العمرانية، بحضور عدد كبير من الأهالى، وذلك لمناقشة آخر المستجدات والأحداث السياسية والاقتصادية بشكل عام وآخر التطورات على مستوى حى العمرانية.

وقال فؤاد، فى بيان له اليوم، إن التواصل مع أهالى حى العمرانية مسستمر دون انقطاع منذ بداية دور الانعقاد بالمجلس طبقا لآليات منظومة التواصل التى تم إنشائها لخدمة أهالى العمرانية لاستقبال طلباتهم وشكواهم، حيث أن التواصل مع المواطنين حق أصيل لهم وضرورى لأجل إشراكهم فى العملية السياسية ويتيح الفرصة لهم للتعبير عن متطلباتهم وآرائهم، وكذلك للاستفادة من وجهة نظرهم المختلفة للوصول إلى أفضل الحلول للمشاكل العامة المتعلقة بالدائرة، حيث أن فكر وآراء المواطنين يسبق فكر وتحركات الحكومة.

وأوضح فؤاد، أنه تم خلال المؤتمر الحديث عن الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وقانون حماية المستهلك، الذى تتم مناقشته حاليا بالبرلمان، وكذلك عرض أهالى العمرانية العديد من المشاكل التى تؤرقهم كمشكلات التموين، والطرق غير الممهدة، والصرف الصحى وانقطاع المياه، والتعليم، وكذلك نقص عدد من الأدوية اللازمة لعلاج كثير من الأمراض المزمنة.

وأشار نائب العمرانية، إلى أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الخاصة بهذه المشكلات لطرحها على المجلس والبحث فى أسبابها تمهيدا لحلها، متابعا: "نحن فى حاجة إلى سرعة إقرار قانون الإدارة المحلية وإجراء انتخابات المجالس المحلية لما سيكون لها دور كبير فى التعامل مع مشكلات المواطنين، و وضع حلول لها بشكل أسرع وأكثر فاعلية".

واختتم بيانه: "كما ستساهم فى تقليل العبئ عن كاهل أعضاء مجلس النواب وتتيح لهم المزيد من الوقت للتفرغ للدور الرقابى والتشريعى وإنتاج قوانين تخدم المجتمع بشكل أكبر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة