النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال حول اختفاء حقنة "السيناكتين"

الأحد، 29 أكتوبر 2017 01:14 م
النائب محمد فؤاد يتقدم بسؤال حول اختفاء حقنة "السيناكتين" النائب محمد فؤاد
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بسؤال للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بخصوص اختفاء حقنة السيناكتين.

 

وقال فؤاد، إنه ورد إليه العديد من الشكاوى والاستغاثات من جانب المواطنين لاختفاء حقنة "السيناكتين" وهى التى تعمل على تحفيز الغدة الدرقية التى تقوم بإفراز الكورتيزون الطبيعى بالجسم البشرى، وذلك منذ ما يقرب من 7 أشهر دون سبب واضح أو مبرر من قبل الوزارة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن من أسباب تفاقم الأزمة هى أن تلك الحقنة لا يوجد لها بديل دوائى يعطى النتيجة العلاجية المطلوبة بنسبة 100%، وهو الأمر الذى يؤدى إلى اضطرار معظم المرضى إلى اللجوء إلى الكورتيزون الخارجى كعلاج مؤقت وهو ما تسبب فى مضاعفات وآثار جانبية لمتناوليه خلال تلك المدة الزمنية الكبيرة.

 

وأضاف "فؤاد"، أن ذلك الأمر أدى إلى خلق حالة عارمة من الخوف والقلق فى نفوس السادة المرضى خشية منهم على سلامتهم وعلى حالتهم الصحية، متسائلًا ما هى أسباب اختفاء تلك الحقنة بهذا الشكل كل تلك المدة ؟ وما هى الخطة الزمنية "العاجلة" التى تنتوى الوزارة تنفيذها لحل تلك الأزمة؟ وما هى سبل تلافى تلك الأزمة مستقبلا؟ على أن يتم الرد على السؤال كتابيا.

                                                    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة