خالد صلاح

لدينا حجم تجارى بقيمة 16 مليار يورو

السفير الألمانى : مصر بلد الأمن والامان والدليل وجود 615 ألف سائح ألمانى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:43 م
السفير الألمانى  : مصر بلد الأمن والامان والدليل وجود 615 ألف سائح ألمانى السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى
المنوفية _ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، إن مصر بلد الأمن والأمان وأنها تعد من البلاد الأمنة تماما،  سوى بعض المناطق مثل العريش فقط وذلك نظرا  لحدوث بعض العمليات الإرهابية  لكن جميع محافظات الجمهورية الأمور تسير فيها بشكل مثالى وذلك بفضل مجهوادات القوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا أن الارهاب تشهده دول عديد وليس مصر فقط ومنها على سبيل المثال ألمانيا،وفرنسا ،وبريطنيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي يحضره السفير اليوم الإثنين، بكلية الآداب جامعة المنوفية، في إطار أنشطة تنظمها مؤسسات ألمانيا فى مصر، ضمن مهرجان "دلتا النيل". .

وأضاف السفير الالمانى:  نشجع السياحة فى مصر حيث أننا لدينا أكبر نسبة سياحة فى مصر بعدد 615  الف سائح يحضرون إلى مصر .

مشيرا إلى أن مصر وألمانيا بلدان تجمعهما تبادلات تجارية وصلت منذ عام 2016 وحتى الآن بقيمة 16 مليار يورو فى شتى المجالات.

وأكد أننا اخترنا محافظة المنوفية  لوجود قيادات على وعى كبير  جدا بالنهوض بها، ويوجد بالفعل تعاون قوى، لتنفيذ بعض المشروعات، مشيرا إلى الهدف من فاعليات  الزيارة  تمكين مختلف المؤسسات الالمانية العاملة فى مصر من الوصول إلى مواطنى الدلتا لتعريفهم بدولة ألمانيا وتوفير المعلومات عن أنشطتها لصالح جهود التنمية فى مصر.

كان  الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، قد استقبل منذ قليل  السفير الألماني يوليوس جيورج لوى لدى مصر والوفد المرافق له بمكتبه ، تناول اللقاء تبادل وجهات النظر ومناقشة العديد من الموضوعات الهامة التي سيكون لها بالغ  الأثر في تنمية العلاقات  المشتركة والمشروعات الاستثمارية وسبل تبادل الخبرات  في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة .

وأكد محافظ المنوفية أن محافظة المنوفية تعد محافظة العظماء والعلماء وبها أعلي نسبة تعليم علي مستوي الجمهورية وتخرج منها العديد من الشخصيات البارزة الذين كانوا لهم دور في تاريخ بلدنا العظيم ، وأشار المحافظ إلى أن السفير الألماني يتمتع بثقافة كبيرة ولمس مدي حبه لمصر وبلده بما يدفعه لكي يمثلها أقوي تمثيلا ، وأضاف أن المهرجان يعد إضافة كبيرة لمحافظة المنوفية من الجانب الثقافي وتبادل وخلط الخبرات بين مصر ألمانيا بإعتبار ألمانيا نموذج من البلدان المتطورة ونكن لها كل الإحترام والتقدير ، مشيرا إلي أن المهندس هاني عازر يعد مثل مصري طيب يجب الإقتداء به.

من جانبه أعرب المحافظ عن سعادته البالغة بزيارة السفير الألماني والوفد المرافق له لمحافظة المنوفية مشيرا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد بكافة أجهزتها التنفيذية  في تقديم كل الدعم لإنجاح فاعليات المهرجان .

كما أشاد سفير ألمانيا بحسن الإستقبال وحسن الإعداد المتميز لهذا المهرجان ، مشيرا إلي عمق العلاقات التاريخية وأواصر المحبة بين البلدين بصفة عامة وأعرب عن سعادته بإقامة المهرجان على أرض المنوفية، كما أضاف السفير أن المهرجان يتيح لنا فرصة لكي تقدم المؤسسات الألمانية نفسها لشعب المنوفية لتوطيد العلاقات متوجها بالشكر للقائمين علي التنظيم والإعداد .

يذكر أن فعاليات المهرجان تتضمن لقاء مع رئيس جامعة المنوفية وزيارة لقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب وورش عمل للأطفال وكذا حضور منتدي القاهرة حول التغيير المناخي ولقاء مع الشباب ومحاضرة للدكتور هاني عازر وحفل موسيقى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

علي بركة الله

هو فاضل بس المشروع الاخير معندكمش صورة منة ممكن حضرتك تبعت مندوب ياخد صورة منة وارسال العقود والميباخ والباسبور ومفتاح المعهد الالماني ولكم جزيل الشكر والتقدير اكيد حتعرفوا مكاني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة