خالد صلاح

الجميلات و"الوحش".. رواد تويتر يطالبون بمحاكمة نبيه الوحش على تصريحاته الداعية لاغتصاب الفتيات و"قومى المرأة" يشكوه.. مغردة: عاوزة حقى.. وأخرى: دواعش عايشين وسطينا.. والمحامى يقدم اعتذارا بنكهة "الإصرار"

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:07 م
الجميلات و"الوحش".. رواد تويتر يطالبون بمحاكمة نبيه الوحش على تصريحاته الداعية لاغتصاب الفتيات و"قومى المرأة" يشكوه.. مغردة: عاوزة حقى.. وأخرى: دواعش عايشين وسطينا.. والمحامى يقدم اعتذارا بنكهة "الإصرار" المحامى نبيه الوحش
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاستماتة فى البحث عن الظهور والشهرة قد تقود صاحبها إلى التورط فى كارثة تطيح بحضوره ، وبالتبعية تبدد حلم الشهرة، ربما ينطبق هذا الأمر على المحامى نبيه الوحش، الذى عُرف على مدى سنوات طويلة بإثارته للغبار فى كل ظهور يهاجم فيه فنانا أو عملا فنيا، أو تعليقاته على مواقع التواصل الاجتماعى وتصريحاته للفضائيات وآخرها ، تصريحه الذى دعا فيه ، للتحرش بالسيدات والفتيات اللواتى يرتدين ملابس غير محتشمة أو "بناطيل مقطعة" واغتصابهن، ورأى كثيرون من النشطاء والمغردين أن تصريحات المحامى الشهير دعوة مباشرة وصريحة لتبرير الأعمال الإجرامية ضد النساء، وهى التحرش والاغتصاب.

 

مغردة عن تصريحات الوحش: أنا كمواطنة مصرية عاوزة حقى

كان الظهور المثير للجدل للمحامى نبيه الوحش، قد شهد تصريحا غاية فى الخطورة، قال فيه: "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومى والتحرش بها واجب وطنى"، وهو ما دفع المجلس القومى للمرأة للتقدم ببلاغ ضده للنائب العام، أمس الأحد، بحسب تصريحات للدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس.

تصريحات "الوحش" لم تمر مرور الكرام، ربما كما كان يستهدف بالأساس، إذ اشتعلت الأجواء بعشرات التعليقات المنتقدة للمحامى المعروف وتصريحاته الغريبة، فكتب حساب باسم عاطف صباغ: "الاغتصاب جريمة وليس واجبا قوميا والتحرش جريمة وليس واجبا وطنيا.. ألف باء قانون"، فيما طالب حساب آخر باسم "عديلة صندوء" المسؤولين بالرد على تلك التصريحات المشينة، وكتبت: "أنا كمواطنة مصرية عاوزة حقى".

 

رواد تويتر: يجب محاكمة نبيه الوحش.. ده وحش فعلى مطلق السراح

حالة الاستهجان لتصريحات نبيه الوحش تواصلت ولم تتوقف، وتتابعت عشرات التعليقات التى وجهت نقدا لاذعا للمحامى المثير للجدل، فعلق حساب باسم شيماء حسنى: "بيقول اغتصاب البنت اللى لابسة بنطلون مقطّع واجب وطنى، أى وطن ده اللى بيكون واجبه الاغتصاب؟!" فيما وجه حساب آخر رسالة للمسؤولين قائلا: "تعلمون تماما أن المرأة المصرية هى من ضحت بزوجها أو ابنها أو أخيها شهيدا للوطن، ولا يصح إهانتها، يجب محاكمة نبيه الوحش".

ودعا حساب باسم عائشة مبارز لرفع قضية ضد "الوحش" بتهمة التحريض على التحرش ونشر شريعة الغابة وتهديد الأمن القومى والسلم العام، وكتب حساب آخر باسم "خالد": "الوحش حياته كلها رفع قضايا على الفنانين والفنانات بسبب لبسهم أو كلامهم"، وعلق آخر: "وحش فعلى مطلق السراح.. يتركون دواعش بيننا كفزاعة وتسكت الحكومة على جرائمهم فى حق المرأة المصرية".

 

نبيه الوحش يصر على تصريحاته بصيغة أخرى والمنظمات الحقوقية تثور

كانت تصريحات نبيه الوحش قد أثارت جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين، وبعد الهجوم الشديد الذى تعرض له، قدم اعتذارا على الهواء مباشرة فى أحد البرامج التليفزيونية، قائلا: "بعتذر على الهواء لبنات ونساء مصر".

وأضاف نبيه الوحش فى اعتذاره: "أنا قلت البنت اللى بتلبس بنطلون مقطوع من ورا تحرض على التحرش بها، فهى لا تحمى نفسها وتحرّض الناس على التحرش بها، ولو ابنة نبيه الوحش لبست بنطلون مقطوع من ورا يبقى التحرش بها واجب وطنى واغتصابها واجب وطنى"، موضحا أنه أطلق رسالة تحذيرية وليست تحريضية، بدليل أنه لا يرضى لابنته أن تغتصب أو يتم التحرش بها، فيما يبدو أنه إصرار على تصريحاته السابقة مع قدر من تحسين منطوقها.

على الجانب المقابل حظيت تصريحات الوحش بردود فعل رسمية وإدانات واضحة من جمعيات ومؤسسات مهتمة بحقوق المرأة، وصفت تلك التصريحات بـ"الفجة والمشينة والمزرية"، معتبرة إياها دعوة مباشرة وصريحة لتبرير الأعمال الإجرامية ضد المصريات، وقدم المجلس القومى للمرأة بلاغًا للنائب العام ضد المحامى المذكور، معتبرًا تصريحاته تحريضا صريحا على التحرش والاغتصاب، ما يهدد الأمن والسلم العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

الوحش

كلامه وصوته يثير الاشمئزاز والغثيان وبالرغم من ذلك هو ضيف دائم لبعض القنوات !! حسبنا الله ونعم الوكيل لما وصلنا فيه من انحدار فى لغة الكلام والاراء

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى المنصورى

لا تعليق على تصريح الوحش

أين غض البصر يا سيدى والعابد فى المدينة خير من العابد فى الصحراء لتعرضه للأغراء والاغواء . قبحك الله كما تصريحاتك الهوجاء العرجاء .

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

بصراحه

بصراحه العيب مش على هذا الشخص. الغيب على اللى لسه بيجبوه فى برامجهم و هم عارفين انه وسيله إثارة. هذا الشخص كان مع الإخوان الجماعات الإسلامية و فى قنواتهم الارهابيه بصورة يوميه أيام السنه السودة و كان كله كلامه إهانات و ألفاظ بزيئة و خارجه و صياح و شئ لا آدم على الإطلاق و مع الأسف لا اخد يحاسب أو قضيه تردعه. ما قاله هذة المرة لابد أن يعاقب عليه لأنه عمل ارهابى و تحريض على القتل الجسدى و المعنوي.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم

الكبر خرف

المثل بيقول ( الانسان لما بيكبر بيعقل ) لكن فيه ناس لما بتكبر فى السن بتخرف

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

يجب منعه من الظهور الاعلامي مثل اسلام البحيري

عندما يتم منعه من الظهور سيسكت تماما

عدد الردود 0

بواسطة:

هاديا

الجميلات والوحش

الى صاحب التعليق المدعو محسن محمود،،، أرجوك لا تقحم اسم البحيري وتقارنه بهذا الوحش، فالبحيري رجل متنور، اما المدعو نبيه الوحش فهو وحش، وليس نبيهاً،،،،، تحياتي لنساء مصر المكافحات الجميلات

عدد الردود 0

بواسطة:

Aboomar

قاطعوا البغل ده....

... طول ما اسمه على النت... هو فرحان وبيجيب زباين.... دا منحط و يجب جطه فى مكانه... صندوق الزباله....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مثل المسحراتي

الراجل يحذر من التمادي في تقليد الغرب ولكنه يقذف بالكلمات كقذف الطوب000 وهذا اسلوبة حتي يصحو النائمين !!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

M)URAD ROUZIEK

ألوحش : أحد وجوه ولسان حال كلا من ألجماعات ألظلاميه وإعلام ألاثاره وألبلبله ألمجتمعيه

إسبشرنا خيرا بإعلان تشكيل مجلس ألهيئه ألوطنيه للاعلام لتعيد قوافل ألاعلام وألاعلان إلي مسارها ألصحيح ألهادف وألبناء لكن وأسفاه حتي أللحظه لم تحل بركاتها ألمرجوه وإلا ما كان لوجه ألوحش ألكئيب ولسانه ألزلف أن يطل علينا من خلال برنامج تلفزيوني مفتقد للقيم ألاعلاميه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة