خالد صلاح

أمراض الجهاز الدورى والالتهاب الرئوى أهم الأسباب...

"التعبئة والإحصاء": 39 ألف حالة وفاة لرضع أقل من عام خلال العام الماضى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:23 م
"التعبئة والإحصاء": 39 ألف حالة وفاة لرضع أقل من عام خلال العام الماضى طفل رضيع- أرشيفية
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى أحدث نشراته السنوية حول إحصاءات الوفاة خلال العام الماضى، تسجيل عام 2016 لنحو 39.1 ألف حالة وفاة لأطفال رضع من عمر يوم لأقل من عام، منهم 17.4 ألف حالة وفاة لرضع من عمر يوم لأقل من شهر، و 21.6 ألف حالة وفاة لرضع من عمر شهر لأقل من عام.

 

وأضاف الجهاز فى نشرته الإحصائية – التى حصل "اليوم السابع" نسخة تفصيلية منها- أن أهم الأسباب التى أدت لوفيات الأطفال الرضع خلال العام الماضى، بسبب أمراض الجهاز الدورى والتى تسببت فى وفاة نحو 18.2% من إجمالى وفيات الأطفال الرضع.

 

فيما كان مرض الالتهاب الرئوى السبب فى وفاة 17.3%  من إجمالى وفيات الأطفال الرضع فى 2016، ووفقا للبيانات التى أعلنها الجهاز فى تقريره الإحصائى السنوى، جاءت التشوهات الخلقية بالقلب والالتهابات المعدية والتسمم الدموى، وأمراض الجهاز التنفسى أحد أسباب وفاة الأطفال الرضع أقل من عام أيضا خلال العام الماضى.

 

Capture
 

 

واحتلت أمراض متلازمة الموت المفاجئ للوليد النسبة الأقل من حيث الأسباب المؤدية لوفيات الأطفال الرضع، بالغة 3%، تلاها الوفيات بسبب التسمم الدموى بنسبة 3.6%، ثم الوفاة بسبب ضيق التنفس بنسبة 3.8%، أما وفيات الأطفال الرضع بسبب التشوهات الخلقية بالقلب شكلت نسبة 10.6%، أما أمراض الجهاز التنفسى، شكلت نسبة 7.1% من وفيات الأطفال الرضع.

 

فيما بلغت نسبة وفيات الأطفال بسبب الالتهابات المعدية 5.7%، تلاها الوفاة بسبب اضطرابات تتعلق بنمو الجنين بنسبة 5.1%، وبحسب بيانات النشرة، سجل الأطفال الرضع من عمر شهر لشهرين أعلى حالات وفاة بين وفيات الأطفال الرضع من عمر شهر لأقل من سنة، فمن إجمالى 21.6 الف حالة وفاة لأطفال رضع من عمر شهر لأقل من عام، توفى 5106 طفل رضيع من عمر شهر لشهرين.

 

وسجل الأطفال فى عمر 11 شهرا أقل عدد فى حالات الوفيات للأطفال الرضع من عمر شهر لأقل من عام، إذ بلغ العدد خلال العام الماضى 526 حالة وفاة لأطفال أقل من عام "11 شهر"، تلاهم الأطفال الرضع فى عمر 10 أشهر، والذى سجلت حالات الوفاة بينهم 665 حالة من إجمالى 21.6 ألف حالة وفاة لأطفال رضع فى الفئة العمرية من شهر لأقل من عام. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة