المتحدث الإعلامى لحملة "علشان تبنيها": نتحرك من الشارع لاختيار السيسي لفترة أخرى.. النائب كريم سالم: لدينا عدد كبير من المتطوعين وسنفتتح مقرات بالمحافظات.. ويؤكد: ليس لدينا إشكالية بالتمويل.. ولا نتبع المحليات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:03 م
المتحدث الإعلامى لحملة "علشان تبنيها": نتحرك من الشارع لاختيار السيسي لفترة أخرى.. النائب كريم سالم: لدينا عدد كبير من المتطوعين وسنفتتح مقرات بالمحافظات.. ويؤكد: ليس لدينا إشكالية بالتمويل.. ولا نتبع المحليات النائب كريم سالم المتحدث باسم حملة "علشان تبنيها"
حوار محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب انتخابات الرئاسة والتى من المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل ظهرت حملة جديدة تحمل اسم "علشان تبنيها" لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية خاصة للنجاحات التى حققها خلال الفترة الماضية فى مواجهة الإرهاب وداعميه حول العالم، واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى بالإضافة إلى بناء الدولة من خلال المشروعات القومية التى اطلقها الرئيس السيسى فى ولايته الأولى، وكشف النائب كريم سالم المتحدث الإعلامى لحملة "علشان تبينها" فى حوار لـ "اليوم السابع" فكرة تدشين الحملة وتفاصيل عملها خلال الفترة المقبلة وسبل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى عند ترشحه لولاية ثانية.

 

وفيما يلى نص الحوار:-

كيف بدأت فكرة إنشاء الحملة ؟

بدأت الحملة من خلال الدكتور أحمد الخطيب أحد مؤسسى الحملة بعد تدشينه صفحة باسم الحملة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ثم حدث تواصل معه وتم عقد اجتماع معه وبحضور النائب أحمد بدوى والنائب محمد شعبان وتم التوافق على تأسيسها.

20170130120919919
 

لماذا تم اختيار اسم "علشان تبنيها" كاسم للحملة؟

هناك تفويض اعده مؤسسى الحملة وتم نشره على صفحة فيس بوك"تضمن أبرز المحاور التى على أساسها تم اختيار الاسم حيث عمل الرئيس فى محاور مكافحة الارهاب والغلاء وتطوير المنظومة الصحية والتعليمية ونرى أن البناء سيأتى ونحن فى مرحلة البناء وبالتالى تم اختيار هذا الأسم كان من هذا المنطلق لاستكمال الرئيس السيسى علمية البناء.

(4)
 

 

كيف ترى الحملة إنجازات الرئيس السيىسى؟

بالرغم من التحديات الكبيرة التى تواجهها مصر تم اتخاذ قرارات خلال الفترة الماضية بقيادة الرئيس السيسى وجميعها صائب وعلى كافة المستويات سواء ما يتعلق بالتضامن والحماية الاجتماعية والتموين والكهرباء والبنية التحتية وتسليح القوات المسلحة وخلاف ذلك من الأمور.

 

ما هى خطة الحملة خلال الفترة المقبلة؟

نحن الآن بصدد الإعلان عن أسماء منسقى المحافظات المختلفة اذ تم الانتهاء من تعيين أغلب المحافظات وسيتم الإعلان عنها مطلع الأسبوع المقبل ولدينا عدد مهول من المتطوعين والحقيقة التفاعل على الصفحة والتليفونات بنسبة كبيرة وهناك رغبة عالية من جانب المواطنين للانضمام كمتطوعين وسيتم وضع خطة العمل بعد الانتهاء من تشكيل منسقى المحافظات.

 

كم يبلغ عدد المتطوعين؟

بلغ عدد المتابعين للصفحة حوالى 350 ألف مواطن ومقدرش أقول رقم المتطوعين ولا أتمكن من رصده حيث أننا مازلنا فى مرحلة التجميع.

 

هل ستنظم الحملة مؤتمرات بالمحافظات لتأييد الرئيس للولاية الثانية؟

الأسبوع المقبل سيتم افتتاح مقرات بالمحافظات المختلفة وبناء عليه سنتواصل مع الجميع على مختلف المستويات وكل مرحلة لها إجراءاتها.

(8)
 

 

هل تلقت الحملة ترحيب من نواب البرلمان وشخصيات سياسية بشأن الانضمام للحملة؟

هناك نواب كثير أعلنوا دعمهم للحملة وكذلك يوجد شخصيات سياسية بارزة ونرحب بالجميع سواء الكيانات الحزبية أو الائتلافات السياسية ونرحب بكل طوائف الشعب المصرى للانضمام للحملة ولا يوجد لدينا فكر من هو المنضم قدر الاهتمام بالمنضمين.

 

كم عدد الموقعين على استمارة الحملة وليس المتابعين على الفيس بوك؟

بعد الانتهاء من افتتاح مقرات سيتم رصد وتجميع عدد الموقعين والإعلان عنه.

 

هل تواصلت الحملة مع الرئيس السيسى؟

لم يتم التواصل حتى هذه اللحظة والحملة تأخذ الطابع الشعبى فى الأساس ولا يوجد أى تواصل بأى شكل من الأشكال.

 

ما هى طرق دعم الحملة للرئيس السيسي فى الانتخابات؟

بنقول للناس من خلال التواصل الاجتماعى لماذا الرئيس السيسى بالانتخابات الرئاسية المقبلة لأنه الشخص المناسب وترشحه لاستكمال البناء كونه الشخص الامثل لهذه المرحلة لقيادته ونطرح كل ما تم البت فيه وما يقوم به بالفعل والعمل عليه سواء قضايا دولية أو محلية ونحن الأن فى مرحلة جمع الاستمارات وسنضع خطوات سير الحملة تباعا وفقا لكل مرحلة.

(39)

 

الدستور نص على اشتراط توقيع عشر أعضاء البرلمان لتزكية الرئيس للترشح هل تكتفى اللجنة بهذا أم ستجمع توقيعات المواطنين من المحافظات ؟

نحن نعمل وفقا للطابع الشعبى ولم نتطرق لتلك النقاط حتى هذه اللحظة.

 

من يمول الحملة ؟

ما نقوم به أعمال بسيطة ولا يوجد لدينا إشكالية فى التمويل حتى الآن، وأحد أصدقائنا تبرع بمقر الحملة.

 

البعض يردد أن أجهزة الدولة لها دور فى تشكيل وتدشين الحملة؟

لم نتبع أحد وأى حاجه بتتعمل كله بيطلع كلام واحنا بنشتغل ولا يوجد أى دعم من الدولة.

 

هل سيكون للحملة دور فى انتخابات المحليات المقبلة؟

الحملة شعبية متعلقة بانتخابات الرئاسة فقط وليس لنا علاقة بالمحليات.

 

هناك بعض الأسماء التى ترددت للمنافسة بانتخابات الرئاسة المقبلة وجه لهم كلمة؟

التوفيق للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة