استطلاع: عقوبات الولايات المتحدة على رئيس فنزويلا زادت شعبيته فى البلاد

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:52 ص
استطلاع: عقوبات الولايات المتحدة على رئيس فنزويلا زادت شعبيته فى البلاد نيكولاس مادورو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أظهر استطلاع للرأى ارتفاع نسبة التأييد للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو إلى 23% فى سبتمبر الماضى بزيادة 6% عن يوليو الماضي، حيث كانت 17%.

وكشف الاستطلاع - الذى أجرته شركة محلية وأرودته قناة (سكاى نيوز) الفضائية اليوم /الثلاثاء/ - أن 52% تقريبا يعارضون العقوبات التى فرضتها إدارة ترامب، التى جاءت ردا على تشكيل جمعية تأسيسية وصفها المنتقدون بأنها توطيد لدكتاتورية".

وأظهر الاستطلاع، الذى شارك فيه ألف شخص وأجرى خلال الفترة بين 8 و22 سبتمبر الماضي، أن 86.9% ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الوضع فى البلاد سلبي.. وقال 57% إنهم لا يتفقون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق باستخدام "خيار عسكرى" لإحداث تغيير فى فنزويلا، فى إشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى أغسطس الماضي، التى قوبلت بإدانة فى أرجاء المنطقة.

ويأتى ذلك فى أعقاب العقوبات التى فرضتها إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالأضافة إلى التراجع الحاد فى الاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال أربعة أشهر.

يشار إلى أن التراجع فى شعبية الرؤساء أمر مألوف فى أمريكا اللاتينية، فقد أظهرت استطلاعات الرأى تراجع التأييد لرئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس، والرئيس البرازيلى ميشيل تامر هذا العام.. لكن شعبية مادورو تشهد تراجعا منذ انتخابه بأغلبية ضئيلة فى 2013، فى أعقاب وفاة الزعيم الاشتراكى الراحل هوجو تشافيز.. والتراجع ناجم بشكل كبير عن أزمة اقتصادية مدفوعة بارتفاع كبير فى نسبة التضخم، التى تجاوزت 100%، ونقص حاد فى المواد الغذائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة