خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زيت الزيتون للعناية بالبشرة عند الرضع ولعلاج طفح الحفاضات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:00 ص
زيت الزيتون للعناية بالبشرة عند الرضع ولعلاج طفح الحفاضات العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة عند الأطفال أكثر ما يهم الأمهات خاصة مع دخول البرد وفصل الشتاء، ويعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التى تفيد فى صحة الجلد والشعر، ووفقًا للعديد من الدراسات العلمية التى أجريت خلال السنوات الماضية فإن زيت الزيتون البكر الممتاز يعد من الزيوت الآمنة على البشرة لكل الأعمار ومنها الأطفال.

العناية بالاظافر 5
العناية بالبشرة

 

ووفقًا لموقع momjunction يساعد زيت الزيتون على أن يكون جلد الطفل ناعمًا ولامعًا، وصحيًا وهو يعد مرطبًا مثاليًا لبشرة الأطفال خاصة الرضع، ويساعد زيت الزيتون على  تجديد أنسجة الجلد والحفاظ عليه وتوحيد لون البشرة، كما يمكن دهانه فى مختلف درجات الفصول سواء فى الطقس البارد أو الحار.

العناية بالبشرة--

العناية بالبشرة

ويفضل استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو غير المعالج كميائيًا، ولم يتعرض لأى معالجات حرارية، ليكون نقيا خاليًا من أى مواد كيميائية، ويتم استخراج هذا الزيت من ثمار الزيتون الخالية من أية أمراض.

 
العناية بالبشرة=====
العناية بالبشرة

 

ويفيد فى تدليك جلد الطفل الجاف ويمكن عمل مساج للجلد عن طريق وضع معلقتين من زيت الزيتون على معلقة من الماء وخلطها وتدليك بشرة الطفل بها، لمدة  15 إلى 20 دقيقة وبعدها يتم تنظيف الجلد باستخدام الماء الفاتر.

العناية بالبشرة===
العناية بالبشرة

 

كما يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج  طفح الحفاضات، بدهانه برفق مكان الطفح الجلدى لطفلك، ولكن يجب تجنب دهان بشرة الطفل بزيت الزيتون إذا كان يعانى من الإكزيما أو تلف بالجلد، لأنه يمكن أن يزيد من تفاقم الحالة.

العناية بالشعر 88
العناية بالبشرة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة