خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور .. شقيقة محمود سعيد تظهر فى المزادات العالمية.. وحادثة "دنشواى" لعبد الهادى الجزار الأبرز.. ولوحات أهالى النوبة لتحيه حليم تتصدر المشهد فى دار بونهامز

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:52 ص
بالصور .. شقيقة محمود سعيد تظهر فى المزادات العالمية.. وحادثة "دنشواى" لعبد الهادى الجزار  الأبرز.. ولوحات أهالى النوبة لتحيه حليم تتصدر المشهد فى دار بونهامز لوحة عبد الهادى الجزار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد احتفاء مزاد سوثبى وكريستيز، بعرض أعمال فنون الشرق الأوسط، والتى منها الأعمال الفنية لرواد الفن التشكيلى التى ضرب الأرقام القياسية وحطمت التوقعات وفاقت تقديرات كل مزاد.

استعد دار بونهامز، الذى يعد هو الآخر من أكبر مزادات العالمية، فى لندن، وذلك مزاد فنى بعنوان "الفن الحديث والمعاصر بالشرق الأوسط"، يوم 23 نوفمبر المقبل.

لوحة زينب سعيد
لوحة زينب سعيد

ومن أبرز الأعمال الفنية المعروضة للبيع، لوحة للفنان محمود سعيد، حيث إنه قدم بورتريه لأخته زينب سعيد، وقدر ثمن اللوحة ما بين 60 إلى 100 ألف جنيه استرلينى، فشقيقته زينب واحدة من أربعة أشقاء محمود سعيد، فهذه اللوحة تصور علاقته الحميمه مع اسرته.

 كما اهتم المزاد، بعرض لوحات للفنان عبد الهادى الجزار، منها لوحة نساء فى الشجر وقدر ثمنها ما بين 1,500 إلى 2,500 جنيه استرلينى، ولوحة "حادث دنشواى" وهى مقدرة ما بين 1500 إلى 2500 جنيه استرلينى، ويعرض الدار  أيضا بورتريه قدر ثمنه ما بين 1500 إلى 2500 جنيه استرلينى.

لوحة عبد الهادى الجزار
لوحة عبد الهادى الجزار

 

لوحة لعبد الهادى الجزار 2
لوحة لعبد الهادى الجزار 2
 
بورتريه قدمه عبد الهادى الجزار
بورتريه قدمه عبد الهادى الجزار

 

 وبرزت لوحات تحيه حليم، حيث إنها تشارك بالمعرض بالوحتين منها لوحة تحمل عنوان "زفاف نوبى" وقدرت ما بين 12 إلى 15 ألف جنيه استرلينى، ولوحة لثلاث فتيات من النوبة قدرت ما بين 18 إلى 25 ألف جنيه استرلينى.

لوحة تحية حليم
لوحة تحية حليم
 
 
تحيه حليم 2
تحيه حليم 2

 

كما تعرض لوحة للفنان حسين بيكار، تحمل عنوان "لاعب الربابة"، وقدرت ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه استرلينى، أما لوحة الفنان سمير رافى التى تحمل عنوان "الطقوس" فمقدر لها  ما بين 14 إلى 18 ألف جنيه استرلينى، ولوحة متجر فى البلد للفنان يوسف كمال قدرت ما بين 3 إلى 5 آلاف جنيه استرلينى.

حسين بيكار
حسين بيكار
 
لوحة سمير رافى
لوحة سمير رافى

 

لوحة يوسف كمال

لوحة يوسف كمال

 لـ عمر النجدى، التى تحمل عنوان "الرثاء" ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه استرلينى، إضافة إلى عرض لوحة للفنان حامد ندا وقدرت ما بين 1000 إلى 2000 جنيه استرلينى، أما لوحة الفنان حامد سعيد التى تأتى بعنوان " الخيول" قدرت ما بين 14 إلى 18 ألف جنيه استرلينى، وعرضت لوحة الفنان سعيد سعد الدين التى تحمل عنوان "التحطيب" وقدرت اللوحة ما بين 6 إلى 10 آلاف جنيه استرلينى.

عمر النجدى

عمر النجدى
 
image
 

 

لوحة حامد سعيد
لوحة حامد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة