أكرم القصاص - علا الشافعي

نادية عمارة: إدمان "فيسبوك" بمصر يوازى الكوكايين.. وداعش يمتلك 60 ألف صفحة

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:05 م
نادية عمارة: إدمان "فيسبوك" بمصر يوازى الكوكايين.. وداعش يمتلك 60 ألف صفحة الدكتورة نادية عمارة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إن بعض الدراسات العلمية أكدت على أن المجتمع المصرى بات مغرمًا ومدمنًا لـ"الفيسبوك"، لدرجة توازى إدمان مخدر الكوكايين، مشددة على أن الدراسات أظهرت أن إدمان "الفيسبوك"، يؤثر بالسلب على مناطق بالعقل مسئولة عن الكفاءة العقلية، متابعة: "التنظيمات الإرهابية تسللت على المجتمعات وروجت لفكرها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى ودخلت فى قلب المجتمع عن طريق توظيف وسائل الإعلام والاتصال وخاصة المرتبطة منها بالانترنت ..و بات من السهل تجنيد الشباب من داخل غرف نومهم أو هواتفهم بعيدًا عن اعين ذويهم وأصدقائهم ".

 

وأضافت الداعية الإسلامية خلال تقديمها برنامج "قلوب عامرة"، المذاع عبر فضائية "ON E، أنه نظرًا لخطورة الفتاوى التى تروج وتحض على التطرف والإرهاب فأن الأمر يتطلب الوقوف عندها بالبحث والتدقيق والتحليل حتى يتثنى لنا أين تكمن خطورة الأمور وطرق تفكيك هندسة صناعة فتاوى الإرهاب والتطرف التى تروج لها التنظيمات الإرهابية، مضيفة: "داعش تمتلك 60 ألف صفحة على الإنترنت وعلينا التنبه لذلك".

 

وأشارت نادية عمارة، إلى خطورة الأمر وتداعياته المتسارعه الأمر الذى يتطلب تضافر الجميع حتى لا ندخل إلى مرحلة أسوأ تضيع فيها الأسرة المصرية وتتجاذبها التنظيمات الإرهابية، متابعة: "على المسئولين عن الأسرة أن يتقربوا إلى ابنائهم بطريقة ودية لمعرفة ماذا يفعل ومع من يتواصل ويقدم له النصح والمشورة حتى لا نفقدهم.. العصر تغير الآن ولا نستطيع القول بإغلاق هذه المواقع ولكن علينا القيام بدورنا حتى لا يقع أبنائنا فريسة لهؤلاء الإرهابيين والمتطرفين".

 

وأكدت الداعية الإسلامية، على أن التنطع والتشدد يؤدى إلى الإرهاب كذلك الأمر فى التسيب والبعد عن صالح الأعمال يؤدى إلى ذات الطريق فكلاهما مرفوضان والفضيلة هى الوسط بين الأمرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة