بالصور.. قافلة طبية لـ"نوبة الخير" فى الجبل الأصفر للكشف على الأسر الفقيرة

السبت، 28 أكتوبر 2017 04:54 م
بالصور.. قافلة طبية لـ"نوبة الخير" فى الجبل الأصفر للكشف على الأسر الفقيرة قافله نوبة الخير الطبيبة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اللجنة الطبيبة بجمعية نوبة الخير قافلة لمساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال الكشف والعلاج بالمجان على أهالى منطقة الجبل الأصفر بالمرج فى محافظة القليوبية.

 

الحجز
الحجز

 

تمكنت القافلة من الكشف على أكثر من 150 حالة ما بين أطفال وكبار ونساء، وتوفير التحاليل والفحوصات والعلاج ، وذلك بحضور أطباء متخصصين فى مجالات مختلفة مثل النساء والتوليد والباطنة والأطفال والجلدية.

 

اثناء الكشف
اثناء الكشف

 

شارك فى القافلة الدكتور محمد أبو زيد أخصائى أمراض النساء والتوليد، الدكتور محمد رمضان استشارى جلدية وتناسليه وعقم، والدكتورة (هالة أمين، ابتهال عبد الرحمن) أخصائى تحاليل طبية.

 

معمل التحاليل
معمل التحاليل

 

وأجمع الأطباء أن أكثر الأمراض انتشارا فى القرى الفقيرة هى فيرس سى والكبد الدهنى ما بين كبار السن، ونزلات البرد والأنفلونزا بين الأطفال، وذلك نظرا لسوء التغذية وانتشار الأوبئة والفيروسات وعدم النظافة.

 

العلاج
العلاج

 

وقالت الدكتورة سارة ربيع مدرس مساعد كلية علاج طبيعى جامعة مصر ومنظمة القافلة، إن القوافل الطبية التى تقوم بها جمعية نوبة الخير تستهدف المناطق العشوائية الفقيرة، وذلك لرفع العبء على الأسر من خلال توفير مبالغ طائلة فى الكشف والعلاج والفحوصات فضلا عن ذلك فاغلب القرى والمحافظات لا يوجد بها أطباء متخصصين واستشاريين.

 

نوبة الخير
نوبة الخير

 

وتابعت تعتبر هذه أول قافلة طبية للجمعية فى القاهرة فكان لنا قوافل فى محافظة أسوان والفيوم، ونستعد الفترة المقبلة لتنظيم قوافل أخرى لخدمة المواطنين فى جميع محافظات مصر.

 

وأالمعمل

المعمل

 

وأضافت تم الاستعداد للقافلة منذ فترة كبيرة بمشاركة جمعيات خيرية بالجبل الأصفر، وذلك بتوزيع الدعاية عن اليوم وتجهيز المركز وتوزيع الأدوار على المتطوعين ما بين الحجوزات والتمريض والمعمل وتوفير كل سبل الراحة للمرضى، ومن أكثر الأمراض انتشارا فى القرى الفقيرة هى أمراض الروماتيزم وفيرس سى وتليف الكبد.

 

قافله طبية
قافله طبية

 

الدواء
الدواء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة